الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023.. تعرف عليها

يبحث الكثير من المسلمين عبر محرك البحث جوجل عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023، فهي الليلة التي أسرى الله تعالى بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم عُرج به إلى السموات السبع، وفيها سلم النبي صلى الله عليه وآله وسلم على الأنبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم.

موعد ليلة الإسراء والمعراج 2023

وستحل علينا ليلة الإسراء والمعراج يوم السبت المقبل 18 فبراير و27 رجب، وتلك الليلة التي فرض الله سبحانه وتعالى فيها الصلوات الخمس، كما صلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالأنبياء إماما في المسجد الأقصى.

ليلة الإسراء والمعراج 2023

وذكرت ليلة الإسراء والمعراج، في القرآن الكريم، قال تعالي:"سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير" سورة الإسراء.

احتفال الأوقاف بذكرى الإسراء والمعراج

وفي هذا السياق، تحتفل وزارة الأوقاف المصرية، بذكرى الإسراء والمعراج في مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة، مساء اليوم بعد صلاة العشاء.

ليلة الإسراء والمعراج 2023

وذلك بحضور: الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار الجمهورية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، ولفيف من أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ.

اقرأ أيضًا: هل من سب الدين عليه أن يتشهد؟.. الإفتاء تجيب

موضوعات متعلقة