الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

آثار جانبية خطيرة.. تحذير من استخدام المسكنات بدون إشراف طبي

المسكنات
المسكنات

وجه الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، تحذيرا عاجلا لكل المواطنين من التناول المفرط للمسكنات دون استشارة طبية، قائلا إنها أدوية مهمة لكن يلزم استخدامها بإشراف طبي.

وأضاف أشرف عقبة خلال ماخلته الهاتفية ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية آية عبد الرحمن، مساء اليوم الخميس، أن السيدات والشباب يستخدمون المسكنات بشكل مفرط لعلاج مشكلات الصداع وغيرها من آلام الجسم.

اقرأ أيضًا:لمواجهة ارتفاع الأسعار.. توجيهات بضرورة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج الداجني

وتابع رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس:"المسكنات لها آثار جانبية قد تكون خطيرة والإفراط في استخدامها يؤدي إلى آلام وقرحة في المعدة وقد تؤدي إلى نزيف بالجهاز الهضمي".

وأضاف: "المسكنات تؤثر على الأوعية الدموية والقلب لو جرى استخدامها بشكل مفرط ولها تأثير سلبي على الكلى، وتتسبب في فشل كلوي حاد".

وفي سياق آخر، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن معلومات جديدة عن فيروس ماربورج، الذي انتشر خلال الأيام الماضية.

وقال حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم، والمذاع عبر قناة الحياة، إن فيروس ماربورج ليس جديدا بل جرى اكتشافه عام 1967، فيروس قديم لكن في شهر يوليو الماضي جرى اكتشاف حالتين في أفريقيا، وبالتالي منظمة الصحة العالمية ترصد مثل هذه الحالات.