الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:16 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات حكومية بوضع خريطة طريق لتسهيل إجراءات ترخيص مصانع الأدوية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تدبير التمويل اللازم لتوفير الاحتياطات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الخميس مع اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي لمتابعة عدد من ملفات العمل بالهيئة.

ووجه رئيس الوزراء بضرورة عقد مؤتمر خلال الفترة المقبلة يضم عدد من الجهات المعنية، لوضع خريطة طريق لتسهيل وتبسيط إجراءات ترخيص مصانع الأدوية والمستلزمات الطبية، وتحفيز تلك القطاعات على التصدير للأسواق الخارجية.

من جهته قال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والتموين الطبي، إنه جاري بالفعل التنسيق لإقامة هذا المشروع الضخم خلال الفترة المقبلة، والذي يعد أحد المشروعات القومية التى تتبناها الدولة متمثلة في الرئيس السيسي والحكومة، للنهوض بالقطاع الصحي في مصر.

وأوضح " زيدان" أن الهدف من المشروع هو توفير الاحتياطات اللازمة من الأدوية، ومواجهة الجوائح والأوبئة، ومواكبة النمو السكاني المضطرد.

وأشار رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد إلى أن المشروع سوف يساهم في سد الفجوة الموجودة في المخازن بكافة الجهات الحكومية، موضحًا كافة تفاصيل المشروع والتكلفة الإجمالية لإنشائه.

اقرأ أيضًا: الحكومة: بدء التشغيل التجريبى لمصنع إنتاج الأسفلت بشركة ”السويس للبترول”

وفي هذا الإطار، أكد اللواء بهاء الدين زيدان أن المشروع من شأنه أن يسهم مرحليا في سد الفجوة في الطاقات الاستيعابية للمخازن الحالية بمختلف الجهات الحكومية، شارحا مراحل تنفيذ المشروع، والمخطط الزمني للتنفيذ، والتكلفة المقترحة لذلك.