الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتلقى تقريرًا بشأن رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الخميس، بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، حيث تلقى تقريرًا مفصلًا، بشأن الإجراءات الإعلامية المُتخَذة فيما يخص التمهيد الإعلامي لجهود مصر الدولية من أجل التصدي لظاهرة التغيُّر المُناخي، بجانب الأنشطة التي تقوم بها وزارة البيئة لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية.

أوضحت وزيرة البيئة خلال التقرير، أن وزارة البيئة قامت بتنفيذ حملة إعلامية متكاملة تهدف إلى نشر الوعي البيئي بقضية التغيرات المناخية، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر"، فضلًا عن أن هناك العديد من الأنشطة التي تم القيام بها لرفع الوعي بقضية التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: قرارات «رئيس الوزراء» بشأن تخصيص أراض لأنشطة متعددة

أكدت "ياسمين" أنه خلال الفترة من 18 أكتوبر وحتى 21 نوفمبر تم نشر عدد من البوستات عن الفعاليات التي تمت أثناء مؤتمر المناخ "COP27"، والتي تمثلت في 33 فيديو عن أهم الأحداث التي تمت أثناء المؤتمر، و175 "بوست" تم نشرها على صفحة الوزارة.

اقرأ أيضًا: الزراعة تواصل متابعة الحقول الإرشادية للمحاصيل الشتوية والقمح في بني سويف

تابعت "فؤاد" أن الفعاليات شملت 71 خبرًا تم نشره عن الفعاليات التي تمت بالمنطقة الخضراء، و68 خبرا عن الفعاليات التي تمت بالمنطقة الزرقاء. كما تم عرض نتائج المؤتمر والمكاسب التي تحققت خلاله في كافة وسائل الإعلام والبرلمان والجهات والمحافل الدولية.