الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقائها برئيس مجلس الوزراء..

رئيسة البرلمان الأذري تشيد بالمشاركة المصرية في العديد من المجالات

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أعربت رئيسة برلمان أذربيجان، "صاحبة جافاروفا"، خلال لقائه بالدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادتها البالغه لما شاهدته من حسن استقبالها في مصر، مشيدة بالمستوى الذى وصلته علاقات التعاون مع مصر.

ثمنت "جافاروفا" الدور المهم الذي تلعبه البعثات الدبلوماسية في كلا البلدين من أجل تقوية العلاقات الثنائية على جميع المستويات، فضًلا عن أن الزيارات المتبادلة لزعيمي البلدين، وكان آخرها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أذربيجان، تؤكد عمق وقوة هذه العلاقات.

مجلس الوزراء

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: أمطار ورياح بين المتوسطة إلى الغزيرة على هذه المناطق

واستعرضت "جافاروفا" فرص التعاون التجاري بين البلدين، مشيرة في هذا الإطار إلى أن الزيارة الأخيرة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أذربيجان شهدت التوقيع على عدد من الوثائق في مجالات: التجارة والصناعة والثقافة، مشيرة إلى حرص الرئيس السيسي حينها على عقد اجتماعات مع رجال الأعمال، بالإضافة إلى تطلع البرلمان الأذري لمتابعة تنفيذ اتفاقيات التعاون مع مصر.

اقرأ أيضًا: شروط التقدم للعمل بالمدرسة الرسمية الدولية ببورسعيد

وفي سياق متصل، ثمّن الدكتور مصطفى مدبولي، الدور الذي تقوم به رئاسة جمهورية أذربيجان لحركة عدم الانحياز والتي تتسم بالنشاط والحراك من خلال عدد من المبادرات المطروحة من قبل الجانب الأذري لإعادة إحياء الحركة وأطر التعاون بين دولها.

موضوعات متعلقة