الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:46 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرز أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة من 28 يناير حتى 3 فبراير 2023

مصطفي مدبولي
مصطفي مدبولي

نشر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقرير حول حصاد مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي بداية من 28 يناير حتى 3 فبراير 2023، وجاء فيه ما يلي:

اقرأ أيضا: الصحة: قوافل متخصصة في الرمد قدمت خدماتها لـ 10 آلاف مواطن خلال العام الماضي

أهم القرارات الوزارية

1- موافقة مجلس الوزراء على 13 مشروعاً لاتفاقيات التزامات بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول.

2- موافقة مجلس الوزراء على قرار تخصيص عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة بمحافظة سوهاج، وذلك لصالح المحافظةضمن مبادرة "حياة كريمة".

3- موافقة مجلس الوزراء على قرار تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة بناحية جبل عتاقة في محافظة السويس

4- موافقة مجلس الوزراء ـ بصورة مبدئية ـ على اعتبار 4 مشروعات من المشروعات الاستراتيجية وحصول هذه المشروعات على "الرخصة الذهبية".

4- اعتماد مجلس الوزراء لنتيجة الدراسة المقدمة من وزارة المالية، والخاصة بطلب محافظة جنوب سيناء التصرف في قطعة أرض وذلك لصالح شركة سيناء للغاز

أهم الاجتماعات الوزارية

1- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي القطار الكهربائي الخفيف، والمونوريل، في نطاق العاصمة الإدارية الجديدة.

2- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق"ACI"، وإجراءات تيسير الإفراج عن البضائع في الموانئ

3- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة آليات تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية في صناعة الأعلاف

4- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من ملفات عمل وزارة التعاون الدولي خلال الفترة الراهنة.

5- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية التي تقوم بها الوزارة وبعض الملفات الأخرى، وذلك بحضور مساعد وزير التعليم العالي.

6- اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، حيث تم بحث عدد من الموضوعات التي تتعلق بأنشطة التنمية العمرانية

7- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة مستجدات المشروع القومؤ لتنمية الأسرة المصرية.

8- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع لمتابعة خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، حيث كشف مدبولي أنه سيتم الإعلان قريباً عن خطة مجلس الوزراء للطرح.

9- ترأس الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات الهامة

الأنشطة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء

1- توجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى مدينة "حدائق العاصمة"، والتي تقع في شرق مدينة بدر بمحافظة القاهرة؛ من أجل متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمدينة.

2-افتتاح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مصنع شركة "بيوجينرك فارما"، المتخصص في تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، وذلك في مدينة العاشر من رمضان

3- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمر صحفي في مقر مجلس الوزراء، حيث استعرض عدد من الملفات الاقتصادية ومنها نموذج الرخصة الذهبية التي تم إصدارها لـ 9 مشروعات، وعدد الشركات التى سوف تقوم الدولة بطرحها وذلك ضمن برنامج الطروحات.

4- توجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى العاصمة السنغالية "داكار"، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الثانية لقمة "تمويل تنمية البنية التحتية فى أفريقيا".

اللقاءات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء

1- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع وزير قطاع الأعمال العام وذلك من أجل متابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

2- عقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ وذلك من أجل متابعة جهود دعم مناخ الاستثمار في مصر.

3- الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع رئيس السنغال، وذلك هامش مشاركة مصر في "قمة داكار الثانية لتمويل البنية التحتية".