الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مقبرة أثرية مزيفة للنصب ببني سويف.. «تابوت وتماثيل مقلدة»

مقبرة مزيفة ببني سويف- فيس بوك
مقبرة مزيفة ببني سويف- فيس بوك

في حيلة غريبة للنصب والاحتيال، اتجه مجموعة من الأشخاص لعمل مقبرة فرعونية في بني سويف، داخل منطقة صحراوية جبلية بقرية الحيبة التابعة لمركز الفشن، ورسموا نقوشًا فرعونية داخلها، لإيهام ضحاياهم بالعثور على مقبرة فرعونية أثرية، ذلك بالإضافة إلى وضع تماثيل مزيفة داخلها من خان الخليلي، لتتم حيلة النصب على أكمل وجه.

مقبرة أثرية في بني سويف

تعود تفاصيل الواقعة إلى تداول رواد السوشيال ميديا صور لمقبرة أثرية في بنى سويف، نظرًا لتردد مجموعة من الأشخاص على منطقة جبلية بقرية الحيبة بمركز الفشن، عملوا مقبرة فرعونية تحت الأرض وعملولها سراديب وجابوا واحد رسم أشكال فرعونية على الحوائط وأشتروا شوية تماثيل وتابوت من خان الخليلى وحطوهم جوة المقبرة.

وتم عمل تلك المقبرة فى مدة لا تزيد عن عام فقط، وبداخلها تابوت من الجبس وتماثيل مصنوعة يدويًا وكميات من السبائك المطلية بشكل الذهب مصنوعة من الجبس، وذلك للنصب على الطامعين فى تجارة الآثار.

آثار خان الخليلي

وعلى الفور أمرت النيابة العامة ببنى سويف، بتشكيل لجنة من خبراء الآثار لبحث القطع الأثرية التى تم العثور عليها فى منطقة الحيبة شرق الصحراوي.

وكشفت اللجنة أن الآثار مقلدة وأغلبها من منطقة خان الخليلى.

إعدام مقبرة أثرية ببني سويف

ومن جهته أمر المستشار مصطفى المتناوى، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بإعدام قطع أثرية مقلدة عثرت عليها أجهزة الأمن بمنطقة الحيبة بمركز الفشن، داخل 3 سراديب أرضية، بينما تمكن المتهمين في واقعة التنقيب من الهرب قبل إلقاء القبض عليهم.

اقرأ أيضًا.. كبير الأثريين يعلق على المقبرة المزيفة: «إيديهم تتلف في حرير»