الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير الخارجية يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

وزير الخارجية
وزير الخارجية

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة للتونسيين بالخارج، وذلك على هامش مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي المقررة يومي ١٨-١٩ فبراير الجاري التي تستضيفها العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

اقرأ أيضاً.. رئيس فلسطين يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس غدا


وقال السفير أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن شكري جدد التهنئة لنظيره التونسي بعد توليه لمهام منصبه الجديد، حيث أكد وزير الخارجية على ضرورة استمرار العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين مصر وتونس، بما يضمن استمرار التشاور والتنسيق المشترك حول جميع القضايا متهم البلدين.


دعم مصر لاستقرار وأمن دولة تونس


وأضاف أبو زيد، أن وزير الخارجية قد أكد على دعم مصر لاستقرار وأمن دولة تونس، ومن جانبه شدد وزير خارجية تونس على ضرورة دعم العلاقات بين الدولتين، حيث لفت إلى أهمية التواصل الوثيق بين قيادتي مصر وتونس إلى جانب التطلع من أجل استمرار التواصل والتنسيق.


وتناول اللقاء استمرار تبادل الرؤى بشأن الأوضاع في ليبيا، حيث شدد وزير الخارجية على أهمية دعم المسار الدستوري الخاص بمجلسي النواب والأعلى للدولة من أجل التوصل لعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا بشكل متزامن.


دعم المسار القائم برعاية الأمم المتحدة


فيما أعرب وزير خارجية تونس على ما تحظى به ليبيا من أهمية بالنسبة للأمن القومي لكلا مصر وتونس، لافتا إلى وجود وفاق كامل حول ضرورة دعم المسار القائم برعاية الأمم المتحدة من أجل الوصول لعقد الانتخابات، ودعم الحل الليبي الليبي، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة.