الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:06 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسنت علي» تحصل على لقب ملكة جمال الأناقة لعام 2023

ملكة جمال الأناقة
ملكة جمال الأناقة
محمد توفيق

حصدت بسنت علي محمود، لقب ملكة جمال الأناقة لعام 2023، في النسخة الثامنة له، وقد أقيم الحفل مساء أمس الجمعة تحت رعاية وزارة الثقافة في قاعة الأوبرا بنادي الطيران المدني، وقد بدأ الحفل بتكريم اسم الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي التي تعتبر أيقونة الأناقة والجمال بالسينما لعام 2023، وذلك بعرض فيلم قصير ضم أعمالها الفنية التي تخطت أكثر من ٧٠ عملًا طوال مشوارها الفني.

وقام الأستاذ محمود نجاح بتسليم درع التكريم للدكتور سامي أزاد، زوج الفنانة غادة نافع ابنة الراحلة ماجدة، الذي قال أثناء استلامه الدرع: "الفنانة الراحلة تستحق الاختيار لهذا اللقب وأنها كانت أنيقة، حتى في أسلوب الكلام، فكما يراها الجمهور على الشاشة كانت كذلك في الطبيعة، وكانت دائمًا ناجحة في اختياراتها، حتى في المهرجانات كانت تختار لكل مكان شكل لبس ولون معين، وكان ذلك صعبًا، خاصة أن في هذا التوقيت لم يكن هناك ستايلست وهكذا، ولا يوجد مجال للمقارنة بين الوقت الحالي وأناقة الماضي".

اقرأ أيضًا: عصام عمر: «بتوقع ردود أفعال متواضعة على أعمالي والمسرح بيتي الأساسي»

زوج غادة نافع يكشف سبب غيابها عن حضور الحفل

أما عن سبب تغيب ابنة الفنانة ماجدة عن حضور الحفل، قال سامي أزاد، أنه تم التواصل مع غادة نافع ولكن بسبب المرض الشديد، طلبت منه الحضور لاستلام التكريم نيابة عنها، وهذا أمر يسعدني لأن ماجدة نجمة كبيرة واختيار إدارة المهرجان تكريمها فكرة جميلة".

رئيس المسابقة عن تكريم الفنانة ماجدة

قال محمود نجاح رئيس المسابقة: "هذا تقليد جديد بدأنا في تنفيذه هذا العام، وذلك من خلال إهداء كل دورة من المسابقة إلى أيقونة من أيقونات الأناقة في السينما المصرية في العصر الذهبي، وهذا العام اخترنا الفنانة ماجدة التي لها باع طويل في السينما كمنتجة وكممثلة، وقد تم اختيارها كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة، وقدمت دور بارز في جمعية السينمات، وتعتبر من أبرز الممثلات في السينما".

الفتايات المتقدمات إلى المسابقة

وقال محمود نجاح أن المسابقة تقدم لها هذا العام من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، ما يقرب من 1000 فتاة وتم قبول 650 فتاة وطوال التصفيات التي استمرت على مدار 6 شهور وصلوا إلى 15 فتاة فقط، بعد إجراء المقابلات في المراحل ما قبل الأخيرة والتدريب للمتسابقات تحت إشراف ريهام الهواري أخصائية إدارة مظهر وتحليل السلوك، وذلك لاختيار الفائزات.

اقرأ أيضًا: أحمد وفيق: «اتمنى تقديم شخصية معمر القذافي وصدام حسين»

لجنة تحكيم مسابقة miss elegant

وضمت لجنة تحكيم المسابقة، كل من: محمود نجاح رئيس المسابقة،وخبيرة التجميل سيلفانا صفوت، والفنانة ألفت عمر، والفنانة صفاء جلال، وخبير التغذية أحمد صبري، وجودي رحيم ملكة جمال الأناقة في عام 2022.

شروط الترشح للمسابقة

وتعتبر شروط التقدم للمسابقة، هى: ألا يقل الطول عن 165 سم، ويكون الوزن متناسب مع الطول وفق المعايير الدولية، وسن المتسابقة لا يقل عن 17 عامًا ولا يزيد عن 28، وأن تكون طالبة جامعية أو حاصلة على مؤهل عال أو مدرسة دولية، وتجيد اللغة الإنجليزية كتابة وتحدث، وأن تكون حسنة المظهر ولديها العديد من المواهب سواء رياضية أو فنية وتكون نشطة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وقدمت الحفل كل من ميرا سامي ونور الصواف.

اقرأ أيضًا: أحمد مراد يكشف لـ «الطريق» تطورات فيلم الفيل الأزرق 3