الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ضربوه بسنجه».. المشدد 5 سنوات للمتهمين بالشروع في قتل جارهم بالشرقية

محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بمعاقبة شخصين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، لاتهامهما بالشروع في قتل شخص آخر بدائرة قسم شرطة بلبيس، بسبب خلافات سابقة بينهم.

صدر الحكم اليوم برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين علاء الدين حمدي قنديل وباسم يسري جاويش وطارق أحمد الحلواني، وأمانة سر أحمد نصر ومحمد عفت.

ترجع أحدث القضية رقم 11013 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة بلبيس بمديرية أمن الشرقية، المقيدة برقم 3825 لسنة 2022 كلي جنوب الزقازيق، عندما أمرت جهات التحقيق إحالة المتهمين:

«علوان ع أ ع»، 24 سنة، و«عبدالرحمن س ع ال ع»، 27 سنة، مقيمين في مركز بلبيس، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهما بأنهما في يوم 19 نوفمبر الماضي، وبدائرة قسم شرطة بلبيس قد شرعا في قتل الضحية« سالم م س ال»، عمدًا مع سبق الإصرار؛ وذلك بسبب خلافات ومشاجرة سابقة.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين قد بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليه وأعدوا لذلك الغرض أسلحة بيضاء «سنج» وتربصوا له وما أن ظفروا به حتى تعدوا عليه بالأسلحة التي أعدوها سلفًا خصيصًا لذلك الغرض محدثين ما به من إصابات، الموصوفة بالتقرير الطبي الخاص بالضحية، قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا إنه خاب بسبب جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو تداركه العلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضًا: استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة فيوتشر وبيراميدز في الكونفدرالية