الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مفتي الجمهورية يطالب نائب رئيس أوزباكستان باستمرار الاعتماد على المذهب الحنفي

لقاء مفتي الجمهورية ووفد أوزباكستان
لقاء مفتي الجمهورية ووفد أوزباكستان

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، نائب رئيس أوزباكستان الدكتور مظفر كاملوف، ببقاء الاعتماد على المذهب الحنفي بالبلاد، في كافة القضايا.

وقال علام خلال استقباله وفدا رفيع المستوى من جمهورية أوزباكستان، اليوم، بمقر دار الإفتاء، إن دار الإفتاء تعتمد بشكل كبير على المذهب الحنفي في إصدار الفتاوي المتعلقة بالأحوال الشخصية، لافتًا إلى اقترابها من نظيرتها في أوزبكستان من حيث اتِّباع منهج الإمام أبو حنيفة في الفتوى.

وأكد مفتي الجمهورية، أن الاعتماد على مذهب الإمام أبو حنيفة يخدم العمل العلمي والقضائي، موضحًا أن جميع تلامذة هذا المذهب قد عالجوا كافة المسائل بالاعتماد عليه.

وأكد مفتي الجمهورية عمق العلاقات بين مصر وأوزبكستان، مؤكدًا أهمية التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية والإفتائية على مستوى العالم للوصول إلى الاستفادة القصوى والمثلى لتبادل الخبرات ومواجهة التطرف وتحديات العصر.


وأبدى علام استعداد دار الإفتاء لتقديم الدعم العلمي والشرعي للمسلمين في أوزبكستان، وتدريب الطلاب على مهارات الإفتاء من خلال برامج تدريبية تمتد إلى ثلاث سنوات.


فيما أعرب نائب رئيس أوزباكستان، عن تطلعه إلى مزيد من التعاون مع دار الإفتاء لإرسال طلاب للتدريب على مهارات الإفتاء والاستفادة من خبراتها في هذا الشأن، وتبادل الزيارات والخبرات، مؤكدًا سعادته بعضوية مفتي أوزبكستان بالأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم؛ مما يفتح آفاقًا كبيرة للتعاون.


ووجه الدكتور مظفر كاملوف، الدعوة لمفتي الجمهورية لحضور المؤتمر العلمي الإسلامي الذي تستضيفه مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان، وإلقاء محاضرة علمية بأكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى.. الأوقاف تكشف تفاصيل عقد ملتقى للفكر للواعظات