الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقض ترفض طعن قاتل «مهندس الدقهلية» على إعدامه وتؤيد الحكم

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي
الدقهلية

رفضت محكمة النقض، اليوم الأحد، الطعن المقدم من «أبو العز»، قاتل مهندس طلخا أحمد عاطف، في القضية المعروفة بشهيد الغدر والخيانة، على حكم إعدامه وتأييد الحكم بالإعدام.

وكانت عاقبت محكمة جنايات المنصورة، في وقت سابق، المتهم بقتل صديقه مهندس الدقهلية أحمد عاطف الشربيني حامد الزيني، بالإعدام شنقا.

اقرأ أيضا: تعذر حضور المتهمة الأولى.. تأجيل محاكمة 7 متهمين في وفاة «صيدلي حلوان»

وأحال المستشار علاء السعدني، المحامي لنيابة جنوب المنصورة الكلية في وقت سابق، المتهم بقتل صديقه المهندس أحمد عاطف، والمعروف إعلاميا بـ مهندس الدقهلية، إلى محكمة جنايات المنصورة، لتحديد جلسة لمحاكمته أمام الدائرة المختصة، بتهمة القتل العمد والخطف، وهي القضية التي أثارت الرأي العام في الدقهلية لفترة طويلة، بعد كشف خيوط الحادث.

واتضح أن صديقه قام باستدراج الضحية، حتى وصل به إلى أعلى كوبري جامعة المنصورة، وألقى به من أعلاه، وظلت الجثة عالقة في مكانها لمدة 11 يومًا حتى عثر عليها أحد العمال بالصدفة في أثناء عمليه تطهير لمياه النيل.

وكشف رجال المباحث خيوط الجريمة، وتبين أن الضحية عليه طلب من الجاني رد بعض الأموال التي تحصل عليها من المجني عليه لقيامه بإدارة تلك الأموال مقابل أرباح شهرية، نظرا لأن زوجته أوشكت على عملية ولادة، ونظرا لأن الجاني لم يملك أي أموال لمروره بضائقة مالية، قام بالتخلص منه وإلقائه في نهر النيل بعد أن صعد معه إلى كوبري الجامعة، وتعلل بأن السيارة تعطلت نتيجة ارتفاع مؤشر الحرارة بها، وبعد توقفه قام بإلقائه داخل نهر النيل.