الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعزيز التعاون العلمي.. تفاصيل لقاء وكيل الأزهر الشريف ووفد أوزبكستان بمقر المشيخة

وكيل الأزهر ووفد أوزبكستان
وكيل الأزهر ووفد أوزبكستان

التقى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بعد ظهر اليوم الأحد بمقر مشيخة الأزهر الشريف، وفدًا رسميًّا من دولة أوزبكستان.

جاء ذلك لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع الأزهر والتنسيق لزيارة الرئيس الأوزبكي الأولى إلى مصر ولقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

اقرأ أيضا:

أحمد كريمة: التصوير خلال أداء مناسك الحج أو العمرة حرام لهذا السبب

وخلال اللقاء، رحب وكيل الأزهر بوفد أوزبكستان بمشيخة الأزهر، مضيفا أنَّ هذا البلد العريق بلد عزيز على قلوب المسلمين جميعا لارتباطه بنخبة من علماء المسلمين وشيوخهم والذين كان لهم الدور البارز والجهد العظيم في خدمة الإسلام وعلوم الشريعة وأيضا اللغة، وأن الأزهر يعتز بعلاقاته العلمية والدعوية والثقافية أيضا مع أوزبكستان ويستقبل طلابها للدراسة في معاهده بالإضافة إلى جامعته وأروقته، ومستعد دائمًا لتعزيز هذا التعاون البنَّاء.

وخلال لقاء الجانبين، أوضح وكيل الأزهر أنَّ الأزهر الشريف يحتضن 2600 طالب من أوزبكستان واستقبل قبل ذلك أئمة أوزبكستان لتدريبهم داخل أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى.

وأشار إلى أن الأزهر جاهز لاستقبال المزيد من أئمة وطلاب هذا البلد العريق، والتعاون مع أوزبكستان في نشر الخطاب المعتدل وأيضا علوم الشريعة واللغة على أوسع نطاق من خلال أساتذة الجامعة ومبعوثي الأزهر لمواجهة الأفكار الدخيلة على المسلمين هناك.