الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:07 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. المنشد علي الهلباوي يحيي حفلا في ساقية الصاوي

المنشد علي الهلباوي
المنشد علي الهلباوي

يستعد المنشد والمبتهل على الهلباوي لإحياء حفلا غدا الثلاثاء على مسرح ساقيه الصاوي الساعة 8 مساءً.

ويقوم على الهلباوي بغناء بعض الابتهالات والمدح والقصائد الصوفية بجانب بعض من أغاني الزمن الجميل مثل أغنيه مرسال لحبيبتي، وعارف، وقل لمن، أنا يمينك الجنة، قل للمليحة، وغيرها من الأغاني التي يتفاعل معها الجمهور.

يذكر أن المنشد علي الهلباوي نشأ في أسرة صوفية تحب الإنشاد والابتهالات وذلك بفضل والده المنشد الديني محمد الهلباوي، هو من أتقنه تلك الموهبة والعمل على تطويرها وهو يجمع بين الابتهالات والغناء والترانيم القبطية، كما أن الإسلام به أغاني عاطفية ولكن ليس له علاقة بإسفاف الكلام.

وخلال استضافه علي الهلباوي في برنامج "الجمعة في مصر" للإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع عبر قناة dmc، أوضح أنه قدم أغنيه دويتو مع المطرب أحمد سعد في رمضان الماضي، وأغنيه أخرى مع مجموعة من الشباب الغنائي.

وأشار الهلباوي إلى أنه ممكن يؤدي الأغاني الشعبية ولا يوجد أي مانع لديه، والكثير من المغنيين لديهم حنجرة ذهبية ولكن يحتاجون إلى تدريبات كثيفة لتعلم الغناء، ثم يقدمون على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وقال الهلباوي بالنسبة لمؤديين المهرجانات ولديهم مشكلة في الأصوات يمكنهم الغناء بطريقه الراب أفضل، وبذلك يحصلون على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

اقرأ أيضا: في هذا الموعد راغب علامة يحيى حفلا غنائيا بشيكاغو