الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:42 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إنشاء منطقة حرة لوجيستية لتخزين القمح والزيوت

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفي مدبولي أكد خلال اجتماعه أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي حول إنشاء منطقة لوجيستية حرة لتخزين القمح، سواء في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لأهمية قناة السويس وعن ما ستقدمه القناة لتلك المنطقة.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفي مدبولي أشاد باقامة منطقة حرة لوجيستية لتخزين القمح، للاستفادة منها بشكل كبير، ومن الممكن إقامة مخازن ومستودعات للزيوت المختلفة، ستكون ذات قيمة كبيرة في ظل الأزمات التي يشهدها العالم حاليا.

وفي نفس السياق، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن مجلس ادارة الهيئة وافق علي انشاء منطقة لوجيستية لعمليات القيمة المضافة بميناء شرق بورسعيد وذلك بعد التفاوض مع احدي الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مع بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد/ وليد جمال الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويأتي ذلك لمتابعة الإجراءات المتخذة فى إطار تنفيذ مشروع إنشاء منطقة حرة لوجيستية لتخزين القمح والزيوت.

اقرأ أيضا: عاجل.. مصر ترسل مئات الأطنان من المساعدات لدولتي سوريا وتركيا بحرا