الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:11 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. قطار الأهلي يعبُر أسوان وينفرد بصدارة الدوري الممتاز

الأهلي
الأهلي

اكتسح النادي الأهلي نظيره أسوان، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء، على ملعب زهرة الجنوب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وانطلقت مباراة الأهلي أمام أسوان، في تمام الساعة الثالثة إلا ربع عصر اليوم، على ملعب زهرة الجنوب، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة، حافظ النادي الأهلي على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 40 نقطة، بينما تجمد نادي أسوان في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

أحداث الشوط الأول من مباراة أسوان ضد الأهلي

أرسل خالد عبد الفتاح، في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء مرت مباشرة لخارج الملعب، دون خطورة حقيقة على مرمى أبناء زهرة الجنوب.

ومع الدقيقة "11" من عمر الشوط الأول في المباراة، سجل محمود عبد المنعم كهربا، الهدف الأول من خلال تسديدة قوية بعدما تلقى تمريرة سحرية محمد مجدي أفشة، داخل منطقة الجزاء، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل على الأخير.

وفي الدقيقة "14" من عمر المواجهة، أطلق مروان عطية، تمريرة طولية من منتصف الملعب لداخل منطقة الجزاء مرت مباشرة لخارج الملعب.

وأطلق أليو ديانج، تسديدة صاورخية للكرة، في الدقيقة "18"، من مسافة بعيدة وأمسك بها الحارس عمرو حسام بثبات.

اقرأ أيضًا: صلاح يقود التشكيل المتوقع لليفربول أمام ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة "24"، اقترب أحمد عبد القادر، من خلال تسديدة رأسية قوية على مرمى عمرو حسام حارس أسوان، بتسجيل الهدف الأول ولكن الكرة جاءت بسهولة في يد الحارس.

سدد أليو ديانج، لاعب وسط الأحمر، الكرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في قدم أحد المدافعين ثم أمسك بها الحارس عمرو حسام.

ومن خلال هجمة منظمة للنادي الأهلي، في الدقيقة "31" من عمر اللقاء، أطلق حسين الشحات تسديدة صاورخية على مرمى أسوان بعدما نجح في مراوغة المدافعين، ولكن تصدى لها الحارس.

ونجح محمود عبد المنعم كهربا، في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي، في الدقيقة "34" من عمر اللقاء، وذلك من خلال رأسية قوية في المرمى بعدما تلقى عرضية سحرية ومميزة من حسين الشحات.

وأضاف أحمد عبد القادر، لاعب الأهلي الهدف الثاني لفريقه، من خلال تسديدة صاورخية في مرمى أسوان، بعدما استلم تمريرة سحرية جديدة من حسين الشحات، في الدقيقة "41".

وحصل نادي أسوان، على ركلة جزاء في الدقيقة "44"، وذلك بعدما لمست الكرة ليد دفاع الأهلي، وسدد أحمد خالد الكرة، وتصدى لها الشناوي ببراعة.

وعزز محمد مجدي أفشة، النتيجة بتسجيل الهدف الثالث للنادي الأهلي، من خلال تسديدة أرضية في المرمى، في الدقيقة "45+3".

أحداث الشوط الثاني لمباراة أسوان ضد الأهلي

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، سدد مروان عطية، الكرة من خارج منطقة الجزاء وارتطمت في رأس إسلام صلاح ومرت لخارج الملعب.

وأطلق محمود عبد المنعم كهربا، في الدقيقة "54"، تسديدة صاروخية على مرمى أسوان، ولكن جاءت أعلى من القائم بالخارج.

وأهدر أحمد عبد القادر، فرصة اختراق دفاعات أسوان، وتسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له، في الدقيقة "64"، وذلك بعدما نجح في مرواغة ثلاثة لاعبين من الجهة اليسرى، ولكن لم يستطيع اختراق الدفاعات والدخول لمنطقة الجزاء.

وأرسل حسين الشحات، تمريرة عرضية من جهة اليمين في اتجاة شادي حسين وشتتها دفاع أسوان بعيدا عن منطقة الخطورة.