الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يستعرض مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية

جانب من جولة رئيس الوزراء
جانب من جولة رئيس الوزراء

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لاستعراض مشروع تصنيع سيارة كهربائية مصرية.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، على مدى اهتمام الدولة بهذا المشروع، انطلاقا من تحقيق هدف توطين صناعة السيارات الكهربائية محلياً.


ولفت وزير التعليم العالي، د. أيمن عاشور، إلى أن هذا النموذج خضع للتطوير بتكليف من رئيس الوزراء بعد عرضه عليه بأحد المعارض، معربا عن سعادته لإتاحة الفرصة لعرض نموذج تصنيع سيارة كهربائية مصرية، مؤكدًا أنه موضوع على أجندة أولويات الحكومة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد الغمرى، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى أن هذا المشروع سيوفر العملة الصعبة نظرًا لتقليل فاتورة الاستيراد عناصر السيارة الكهربائية التي سيتم تصنيعها محليًا وآلية تطويرها، والعوائد المنتظرة من هذا المشروع سواء من الناحية الاستثمارية، وكذا إتاحة فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في الصناعات المغذية.


وكان الاجتماع بحضور كلا من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الغمرى، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور محمد الشرقاوي، مساعد وزير التعليم العالي للسياسات والشئون الاقتصادية،والدكتور محمد عبد العزيز، الأستاذ بقسم السيارات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس.

اقرأ أيضا: عاجل.. بدء مباحثات الرئيس السيسي ونظيره الأوزبكي بقصر الاتحادية