الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:45 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بعد صدور قرار بهدمه».. إزالة 10 طوابق من عقار الهرم المائل

عقار الهرم المائل
عقار الهرم المائل

استكملت الجهات المعنية عمليات هدم وإزالة عقار الهرم المائل، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد صدور قرار من محافظة الجيزة، متمثلة في حي الطالبية، بإزالة العقار المائل المكون من 15 طابقا، بعد إخلائه من السكان.

عقار الهرم المائل

كما اصلت الجهات المعنية هدم عقار الهرم المائل، حيث تم إزالة 10 طوابق يدويا من العقار، وذلك بعد نتيجة معاينة اللجنة الهندسية المتشكلة من حي الطالبية لإزالة عقار الهرم المائل، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، حيث تتم أعمال الإزالة يدويا، وذلك تحسبا إلى حدوث أي أضرار مادية أو خسائر في أثناء إزالة العقار.

إزالة عقار الهرم المائل

ترجع تفاصيل الواقعة عندما عندما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي«فيس بوك»، نبأ ظهور ميل عقار في منطقة الهرم، وتحديدا شارع الطالبية التابع لمحافظة الجيزة، ليتم تشكيل لجنة من الهيئة الهندسة لمعاينة العقار، وتحديد نسب الميل والحلول المعمارية المتاحة.

وبعد ذلك صدر قرار من الجهات المعنية بحي الهرم بإزالة العقار، وبتنفيذ أعمال الإزالة اليدوية لعقار فيصل المائل بمحافظة الجيزة، وإخلاء العقارات المجاورة من السكان حفاظًا على سلامتهم

هدم عقار الهرم المائل

وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى عقار الهرم المائل، وتم إخلاء العقار من السكان المقيمين به، وأفادت تحريات الأمن بأن صاحب هذا البرج أقدم على بناء 4 طوابق منذ 4 أعوام دون ترخيص، وأثر هذا الأمر على البرج وأدى إلى تعرضه للميل وبالإضافة إلى أنه مبني على تربة زراعية.

وأخلت الأجهزة الأمنية 3 من العقارات المجاورة للبرج المائل بمنطقة العروبة بحي الهرم، حرصًا على أرواح السكان المجاورين للعقار وسلامتهم.

اقرأ أيضًا: اليوم.. نظر ثاني جلسات محاكمة 11 متهما بـ«خلية الشروق»