الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بروتوكول تعاون لتنفيذ برامج وزارة التضامن في الدقهلية

وزيرة التضامن ومحافظ الدقهلية
وزيرة التضامن ومحافظ الدقهلية

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن عبدالمنعم مختار محافظ الدقهلية، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومحافظة الدقهلية من أجل تنسيق وتنظيم البرامج والتدخلات التي تقوم بها الوزراة في المحافظات ومنها برنامج "وعي للتنمية المجتمعية" التي سينطلق يوم الأثنين القادم بالدقهلية تحت شعار "بالوعي مصر بتتغير للأفضل".


وأوضحت القباج أن محافظة الدقهلية من المحافظات الثرية من حيث الموارد، حيث تحظى بحيرة المنزلة بالأسماك الجيدة، بالإضافة إلى أن مصر بها ما يزيد على 200 ألف صياد وهناك اهتمام بفئة الصيادين محدودي الدخل وحمايتهم وأسرهم، مشيرة إلى أن الوزارة وفرت من خلال المبادرة الرئاسية "بر أمان" رعاية لـ 42ألف من صغار الصيادين والصائدات.


وأضاف أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن برامج التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية، سيستفيد منها أهالي المنزلة، مؤكدا أن المحافظة بها 15 ألف مركب صيد منها 3 آلاف مرخص، ونعمل على مساعدة الصيادين لاستخراج التصاريح الخاصة بهم.


وأضاف مختار سنقوم بتوفير البيانات اللازمة بأعداد الأسر المستهدفة من صيادى بحيرة المنزلة الأولى بالرعاية وتوفير الأماكن اللازمة لتنفيذ البرنامج ووفقاً للبروتوكول الموقع بينهم.

اقرأ أيضا:منحة يابانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر بـ330 مليون دولار