الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن: تقدم 560 مرشحا لإشراف حج الجمعيات واختباراتهم أول مارس

نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

أوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج عن تقدم 560 مرشحًا لإشراف حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1444هـ- 2023م على الموقع الإلكتروني للمؤسسة www.hijjfoundation.com.


وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الأول من مارس القادم سيتم عقد الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التى تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج للمتقدمين.


وأضافت القباج أن ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية يكون مشرف لكل 45 حاجا يخصص منهم 80%ممن سبق لهم الإشراف و20%جدد.


وأضاف أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي أن من شروط المرشح ان يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية بالإضافة ألا يزيد سن المرشحين الجدد عن 50 عاما وألا يزيد سن ذوي الخبرة عن55 عاما.


وأكد عبد الموجود أن فور إعلان نتائج المرشحين للإشراف ستعقد برامج تدريبية سيتم خلالها تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل ستشمل كافة المراحل التي يمر بها المشرف والمهام التي يقوم بها من لحظة اختياره حتى عودة الحجاج بالإضافة الي تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات للتيسير علية بالقيام دورة .

أقرا أيضا:وزيرة البيئة تبحث مع بعثة البنك الدولي تنفيذ أجندة مصر في ملف المناخ