الطريق
السبت 4 مايو 2024 03:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| بعد انتشار الفيروس القاتل.. فرض الحجر الصحي على 200 شخص في غينيا

فيروس ماربورغ_مصدر الصورة_جوجل صور
فيروس ماربورغ_مصدر الصورة_جوجل صور

أعلنت منظمة الصحة العالمية، ظهور فيروس ماربورغ في غينيا الاستوائية، بعد وفاة تسعة أشخاص على الأقل، والذي يعتبر مرضا شديد العدوى ويشبه الإيبولا.

وفرضت "غينيا الاستوائية" الدولة الصغيرة الواقعة في وسط إفريقيا، الحجر الصحي على أكثر من 200 شخص، وقيدت الحركة الأسبوع الماضي في إقليم كي نتيم بعد اكتشاف حمى نزفية غير معروفة، كما قيدت الكاميرون المجاورة الحركة على طول حدودها بسبب مخاوف من العدوى، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنه بالإضافة إلى الوفيات الـ9، أبلغت غينيا الاستوائية عن 16 حالة يشتبه في إصابتها بفيروس ماربورغ مع أعراض تشمل الحمى والتعب والقيء الملطخ بالدم والإسهال.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يمكن أن يصل معدل وفيات مرض فيروس ماربورغ إلى 88%، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، حيث أنه لا توجد لقاحات أو علاجات مضادة للفيروسات معتمدة لعلاجه.

في ذات السياق، قال وزير الصحة في غينيا الاستوائية، ميتوها أوندو أييكابا، إن الوفيات ارتبطت مبدئيا بمراسم جنازة في منطقة نسوك نسومو بإقليم كي نتيم، مشيرًا إلى أنه جرى إرسال عينات إلى مختبر في السنغال تمكن من تأكيد إصابة واحدة بمرض فيروس ماربورغ وأتن الفرق تجري تتبع المخالطين وعزل الحالات المشتبه بها وعلاجها، بحسب منظمة الصحة العالمية.

كما قال الدكتور ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا، وفقا للبيان الصادر من منظكة الصحة العالمية، إنه بفضل الإجراءات السريعة والحاسمة التي اتخذتها سلطات غينيا الاستوائية يمكن أن تصل الاستجابة الطارئة إلى قوتها الكاملة بسرعة.

اقرأ أيضًا: مخصص لأعلى درجات الكرامة.. أوامر بتغيير أسماء النساء الحاملات اسم ابنة زعيم كوريا