الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بأقنعة من العصور الوسطى.. إيطاليا تحتفل في الشوارع بكرنفال فينيسيا

كرنفال البندقية في إيطاليا
كرنفال البندقية في إيطاليا

بدأت إيطاليا منذ ساعات قريبة احتفالها السنوي بكرنفال مدينة البندقية، بعد انقطاع استمر لثلاث سنوات، نتيجة انتشار فيروس كورونا وفرض إجراءات احترازية صارمة، لذلك ضم الاحتفال أعداد كبيرة من المواطنين الوافدين من كل مدن إيطاليا.

كرنفال البندقية

يتم الاحتفال بكرنفال البندقية بارتداء أزياء يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، وتتمثل في أقنعة ملونة وسراويل قصيرة، فضلاً عن الموسيقى ودق الطبول والرقص في الشوارع العامة والفرعية، وفق موقع ميركور الألماني.

أقامت مدينة فينيسيا "البندقية" الإيطالية مهرجانها السنوي في الشوارع العامة والقناة المائية التي توجد وسط المدينة، حيث أطلقت عدة قوارب ضخمة مزخرفة تحمل المحتفلين.

تاريخ كرنفال البندقية

يعود تاريخ كرنفال البندقية الذي يقام في مدينة فينيسيا، الواقعة في شمال إيطاليا، إلى العصور الوسطى، وهو ما يفسر لماذا يتم ارتداء أقنعة وملابس ملونة وذات تصميمات غريبة، إذ كان يرتديها الناس في ذلك الوقت، لهذا السبب وفي هذه الأيام من كل عام يتوافد المواطنين من كل أنحاء بريطانيا للاحتفال حتى يوم الحادي والعشرين من فبراير الجاري.

قررت السلطات الإيطالية من يومين، إغلاق الأماكن العامة وفتح الطرقات، لمنح الوافدين فرصة الاحتفال بدون عوائق، وبحرية كاملة خاصة بعدما منع الاحتفال بالمهرجان لمدة ثلاث سنوات نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من منح المواطنين الحرية الكاملة خلال الاحتفال، إلا أن السلطات أصرت على أطلقت قرار على من يحضر المهرجان بضرورة ارتداء كمامة، خوفاً من انتشار الفيروس مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: موقف إنساني لطفل تركي يثير التعاطف.. ترك رسالة مؤثرة لضحايا الزلزال