الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد عامين.. كشف لغز حمل «أنثى جبون» بحديقة حيوان يابانية

كشف لغز حمل أنثى جبون-متداول سوشيال
كشف لغز حمل أنثى جبون-متداول سوشيال

شهدت غابات شرق جنوب آسيا منذ مرورعامين ماضين، لغز حمل أنثي جبون، تكون فصيلته من القرود، ويسكن في حديقة حيوان تعرف بـ "كوجوكوشيما" من الحدائق النباتية، بناجازاكي في دولة اليابان، وكانت تشغل بال العاملين بها.

وفقا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، خلال الساعات القليلة الماضية، أوضح المتخصصين بأعمال حديقة الحيوان في اليابان، كيف حملت الأنثي المعزولة، وهي كانت في القفص بمفردها فقط.

وجاء حمل أنثى الجبون، التي تدعي بـ "مومو"، وحملت منذه عام 2021، وبعد إنجابها، أسرعت الجهات المسؤولة بأعمال حديقة الحيوان على إجراء اختبار حمض نووي لهذه المولود، لمعرفة نوع الأب، كما نجحوا باكتشاف والدها ويذكر جبون يسمي "إيتوه" البالغ 34 عامًا.

لغز جبون

على الرغم من وجود الفصل في عدد القضبان القوية، مع سياج من أسلاك الدجاج الخشنة، ولكن مارست فطرتها كحيوان، وتم من خلال وضع ثقب صغير جدا بين قفصين، وتم نقله عبرالصفحات الرئيسية للحديقة اليابانية على تطبيق "انستجرام.”

علق أحد المسؤولين عن أعمال حديقة الحيوان، بأن القرود "مومو وإيتو"، يظهران في عرض للحاضرين في الصباح وبعد الظهر في منطقة العرض، ويتم أمام قفص مومو، ولكنهم لن يكونوا قادرين على التزاوج، بسبب وجود من الثقب على الجدار، الذي يبلغ مساحته تسعة مليمترات، ويعتبر نوع من أغرب عادات التزاوج من هذه الفصيلة الغير مسبوق.

اقرأ أيضا: قصة وفاة أسرة فلسطينية جراء الزلزال في تركيا بعد فرارها من غزة