الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:49 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخصص لأعلى درجات الكرامة.. أوامر بتغيير أسماء النساء الحاملات اسم ابنة زعيم كوريا

ابنة زعيم كوريا الشمالية_مصدر الصورة_بيزنس إنسايدر
ابنة زعيم كوريا الشمالية_مصدر الصورة_بيزنس إنسايدر

في واقعة لم تحدث من قبل، صدرت أوامر في كوريا الشمالية للنساء والفتيات بضرورة تغيير أسمائهن حال قيامهن بحمل اسم "جو آي" ابنة زعيم كوريا الشمالية.

وقامت السلطات الكورية الشمالية بإجبار الفتيات والنساء على تغيير أسمائهن إذا جرى تسميتهن "جو آي" - اسم ابنة كيم جونغ أون، وذلك ووفقا لما جاء بإذاعة آسيا الحرة.

وقال أحد السكان في تقرير إذاعة آسيا الحرة، إن وزارة الأمن في مدينة جيونغجو قامت باستدعاء النساء المسجلات في إدارة تسجيل المقيمين تحت اسم" جو آي "إلى وزارة السلامة لتغيير أسمائهن، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

وذكر إنسايدر، أن الحديث نقل عن مصدرين مجهولين، أحدهما يعيش في شمال بيونغان والآخر يعيش في جنوب بيونغان، أفادا بأن الحكومات المحلية في مدينتي جونغجو وبيونغسونغ أصدرت أوامر للنساء بتغيير شهادات ميلادهن.

وقالت مصادر وفقا ل إنسايدر، إن الفتاة التي تبلغ من العمر 12 عاما في منطقتها تدعى جو أي، وقد طلب من والديها إبلاغ وزارة السلامة لتغيير شهادة ميلادها، وفقا لوثيقة طلب الإقامة، ولفت المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن السلطات قالت إن اسمها محجوز الآن للأشخاص ذوي أعلى درجات الكرامة.

وتعتبر جو آي التي يعتقد أنها تبلغ من العمر 10 سنوات، وهي الطفلة الوحيدة من بين أطفال زعيم كوريا الشمالية الثلاثة الذين جرى الكشف عنهم للجمهور.

وظهرت لأول مرة على الملأ عندما قامت هي ووالدها بفحص إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات في نوفمبر الماضي، وتم وضع الطفلة للمرة الثانية تحت دائرة الضوء خلال مأدبة رسمية والتقطت العديد من الصور مع الجنرالات في كوريا الشمالية وحظيت بتغطية إعلامية.

اقرأ أيضًا: يعود لأحد كبار الشخصيات.. اكتشاف تابوت رصاصي في مقبرة رومانية بغزة «صور»