الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد تهديداته النووية.. خطة عسكرية لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

مع الكشف عن إجراء تجارب صاروخية نووية على الجارة الكورية الجنوبية، أعادت وسائل إعلام تسليط الضوء على تصريحات، وزير دفاع كوريا الجنوبية السابق، بشأن وضع بلاده خطة لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في حالة وقوع هجوم نووي.

وسائل إعلام كورية شمالية، تحدثت الأسبوع الماضي عن إجراء تجارب صاروخية حديثة لمحاكاة هجوم على كوريا الجنوبية، ما زاد التوترات بين البلدين إلى أعلى مستوى له منذ سنوات.

قوات كيم جونغ أون، أجرت سبع تجارب صاروخية "نووية تكتيكية" منذ أواخر شهر سبتمبر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إن الاختبارات أجريت "لتقييم قدرة الردع الحربي وقدرة الهجوم المضاد النووي للبلاد، ما يمثل تحذيرًا شديدًا للأعداء".

وأضافت: "لقد تم إثبات الفعالية والقدرة القتالية العملية لقوتنا القتالية النووية بشكل كامل لأنها تقف على استعداد تام لضرب وتدمير الأهداف في أي وقت ومن أي مكان".

اغتيال زعيم كوريا الشمالية

لسنوات، كان كيم يهدد بشن هجمات على كوريا الجنوبية، وفي ذلك الوقت طورت سيول خطتها الدفاعية.

في عام 2016، كشف هان مين-كو، وزير الدفاع الكوري الجنوبي آنذاك، أن البلاد لديها قوات النخبة مستعدة لاغتيال كيم في حالة وقوع هجوم نووي وشيك.

ولدى سؤاله عما إذا كانت هناك وحدة خاصة جاهزة لهذا الاحتمال، قال: "نعم، لدينا مثل هذه الخطة. لدى كوريا الجنوبية فكرة عامة وخطة لاستخدام قدرات الصواريخ الدقيقة لاستهداف منشآت العدو في مناطق رئيسية وكذلك القضاء على قيادة العدو".

وقال دانييل بينكستون، خبير شرق آسيا من جامعة تروي في الولايات المتحدة في ذلك الوقت، لشبكة (سي إن إن): "الرئيس يريد أن يكون لديه الخيار، عدم تقديم ذلك للرئيس، وعدم التدريب من أجله وامتلاك هذه القدرة سيكون خطأ".

بدأ برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية في الثمانينيات تحت حكم مؤسس البلاد، الزعيم الأول، وجد كيم جونغ أون، كيم إيل سونغ.

منذ ذلك الحين، حاول الحلفاء الغربيون وفشلوا في عدة مناسبات في إقناع بيونغ يانغ بالتخلي عن أسلحتها.

التقى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع كيم ثلاث مرات أثناء توليه منصبه، لكنه لم يحرز أي تقدم في دفع كوريا الشمالية نحو نزع السلاح النووي.

طورت البلاد عددًا من الرؤوس الحربية المختلفة، ومن أقواها صواريخ هواسونغ.

أطلقت كوريا الشمالية مؤخرًا صاروخ Hwasong-12 فوق اليابان - يبلغ مداه 4500 كيلومتر - مما يعني أن كيم يمكنه استخدام هذا الصاروخ لضرب حتى جزيرة غوام الأمريكية. يبلغ مدى Hwasong-14 ما بين 8000 كيلومتر و 10000 كيلومتر، مما يعني أنه يمكن أن يضرب نيويورك.

اقرأ أيضا: بسبب قصف أوكراني.. حريق هائل في مستودع نفط روسي