الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بعد تايوان.. بيلوسي تزور منطقة حدودية بين كوريا الشمالية والجنوبية

بيلوسي
بيلوسي

قال مسؤول بكوريا الجنوبية، اليوم الخميس، إن رئيسة الكونجرس الأمريكي نانسي بيلوسي تخطط لزيارة منطقة حدودية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

وأضاف: "المنطقة الحدودية بين الكوريتين التي ستزورها نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي تشرف عليها الأمم المتحدة وبيونج يانج".

ويجري الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول اتصالا هاتفيا مع "بيلوسي" التي تزور كوريا الجنوبية هذه الساعات، بعد ظهر اليوم وفقا للمكتب الرئاسي.

بيلوسي

ووصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى كوريا الجنوبية مساء الأربعاء وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وبيكين في أعقاب زيارتها رفيعة المستوى إلى تايوان.

هبوط طائرة نانسي بيلوسي في تايوان وسط تأهب عسكري صيني - CNN Arabic

وكان مسؤول في المكتب الرئاسي قال يوم أمس الأربعاء إن الرئيس يون الذي يقضي إجازة الصيف حاليا، ليس لديه خطة للقاء.

لكن يبدو أن يون اختار اتصالا هاتفيا بدلا من لقاء منفصل مع بيلوسي وسط دعوات الدوائر السياسية إلى ضرورة لقائه معها.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي

ومن المقرر أن تعقد رئيسة مجلس النواب الأمريكي محادثات مع رئيس البرلمان الكوري الجنوبي كيم جين-بيو في سيؤول صباح اليوم، ثم تزور قرية الهدنة بين الكوريتين "بانمونجوم" اليوم.

و انتقدت كوريا الشمالية، ما وصفته بـ"التدخل الوقح" للإداره الأمريكية في الشئون الداخلية للصين.

جاء ذلك في أول تعقيب من بيونج يانج على زيارة رئيسة نانسي بيلوسي مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان، كما ورد فى وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

ووصلت رئيس مجلس النواب الأمريكي، إلى تايوان، الثلاثاء، لتصبح أرفع مسؤولة أمريكية منتخبة تزور تايوان منذ 25 عاما في حين اعتبرت الصين زيارتها بمثابة "استفزاز كبير".

اقرأ أيضا:

”دفاع تايون” تحذر الصين من اختراق مجالها الأقليمي.. الخارجية: لا ننتمي للصين الشعبية