الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

في أول اختبار لها.. كوريا الشمالية تطلق صاروخي كروز من الساحل الغربي

رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية

أطلقت كوريا الشمالية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صاروخي كروز، من بلدة أونشون الواقعة على الساحل الغربي، في أول اختبار أسلحة تجريه بيونج يانج منذ عدة أسابيع.

وبحسب وكالة "رويترز"، أفاد مصدر عسكري كوري جنوبي بأن جارتها كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخين من طراز كروز، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى مثل مدى الصواريخ أو ارتفاعها.

وكشف مسئول آخر من كوريا الجنوبية لوكالة فرانس برس أن كوريا الشمالية أطلقت في وقت مبكر من صباح اليوم، صاروخي كروز على البحر الغربي من أونشون في مقاطعة بيونجان الجنوبية، مؤكدًا أن السلطات الأمريكية والكورية الجنوبية يبحثان الأمر.

ويأتي إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية على خلفية المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تستمر 4 أيام استعدادا لمناورة "أولشي فريدم شيلد" بالذخيرة الحية التي تأجلت فترة طويلة، وتقام في الفترة من 22 أغسطس إلى مطلع سبتمبر.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الحكم، إنه على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الاقتصادي لجارته الشمالية، في حال أنهت برنامجها النووي وبدأت في نزع الأسلحة النووية.

وعن تهديدات بيونج يانج، صرحت سول بأنها ستتجاهل التجربة الصاروخية الكورية الشمالية، ولن تسعى لردع نووي من جانبها.

اقرأ أيضًا: http://موسكو تتوعد بريطانيا لانتهاكها المجال الجوي الروسي بطائرة استطلاع