الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي يرد على التهديدات بعد مداهمة منزل ترامب

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

رفض مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، تهديدات وسائل التواصل الاجتماعي الموجهة ضده وضباط إنفاذ القانون الآخرين، بعد بحث وكالته غير المسبوق عن ملكية الرئيس السابق ترامب مار إيه لاغو.

ونفذ مكتب التحقيقات الفيدرالي "مداهمة" لمنزل ترامب في فلوريدا، وبحلول تلك الليلة، وانتقدت حشود من منشورات مواقع التواصل الاجتماعي الحادث واتهمت المكتب بالتسييس بطبيعته، كما دعت بعض الرسائل إلى العنف تجاه Wray، وانتفاضة ضخمة، وحتى حرب أهلية.

اقرأ أيضا: ما هي التهم التي قد يواجهها ترامب لحذف سجلات البيت الأبيض؟

مؤتمر صحفي في المكتب الميداني للوكالة

وقال وراي "أنا قلق دائما بشأن التهديدات التي يتعرض لها إنفاذ القانون"، منددا بهذه المنشورات، والعنف ضد تطبيق القانون ليس هو الحل، وبغض النظر عمن يزعجك، جاءت التعليقات بعد مؤتمر صحفي في المكتب الميداني للوكالة في أوماها، نبراسكا، وقدم راي تعليقات حول تركيز مكتب التحقيقات الفيدرالي على الأمن السيبراني.

وراي يرفض التعليق أكثر أو الإجابة

وفي الصحافة، رفض وراي التعليق أكثر أو الإجابة على أي أسئلة حول سبب قضاء عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي في البحث عن منتجع ترامب بالم بيتش بولاية فلوريدا، وكانت هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي يجري فيها مكتب التحقيقات الفيدرالي مثل هذا البحث في منزل رئيس سابق، ورصدت السلطات التي تراقب هذه المنشورات زيادة كبيرة في تهديدات القتل الموجهة ضد المدعي العام ميريك جارلاند ووكلاء راي ومكتب التحقيقات الفيدرالي، حسبما أفادت مصادر فوكس نيوز.

إجابة من مكتب التحقيقات الفيدرالي

وطالب ترامب والعديد من كبار الجمهوريين بإجابة من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل حول سبب إجراء البحث والممتلكات التي تم الاستيلاء عليها.

وقال ترامب في رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلها ترامب إلى منظمة SaveAmerica: "هذه أوقات عصيبة لأمتنا، وتعرض منزلي في بالم بيتش، فلوريدا، للاقتحام واحتلاله من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.

اقرأ أيضا: نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

موضوعات متعلقة