الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائبة الحزب الجمهوري تفشل في الانتخابات التمهيدية بعد التصويت لعزل ترامب

أرشيفية
أرشيفية

خسرت النائبة عن الحزب الجمهوري الأمريكي جيمي هيريرا بيوتلر محاولتها لإعادة انتخابها في انتخابات تمهيدية في ولاية واشنطن، وهي أحدث ضربة لمجموعة من 10 أعضاء جمهوريين في مجلس النواب الأمريكي صوتوا لعزل الرئيس دونالد ترامب في أوائل العام الماضي.

واعترفت هيريرا بيوتلر أمس بأنها ستفشل في احتلال المركزين الأول والثاني في الانتخابات التمهيدية لجميع الأحزاب في منطقة الكونجرس الثالثة في ولايتها، وبدلاً من ذلك، سيواجه جو كينت الذي يؤيد ترمب والديمقراطية ماري جلوسينكامب بيريز في نوفمبر تشرين الثاني، عقدت الانتخابات التمهيدية في 2 أغسطس، لكن عد الأصوات استمر خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا : شبح الطاقة يرعب أوروبا.. تفاصيل الخطة المطبقة لخفض استهلاك الغاز بالقارة العجوز

منافسة من المحافظة هايدي سانت جون

وحضر كينت مسيرة "العدالة من أجل J6" في واشنطن العاصمة لدعم مثيري الشغب في 6 يناير، وواجهت هيريرا بوتلر أيضًا منافسة من المحافظة هايدي سانت جون، والتي هددت بتقسيم التصويت المناهض للمنصب بطريقة ساعدت هيريرا بيوتلر، لكن كينت انتهى بها بفارق ضئيل، هيريرا بوتلر ، التي انتخبت لأول مرة في عام 2010، هي عضو مرموق في مؤتمر الحزب الجمهوري في مجلس النواب، ولقد تفوقت هي وحلفاؤها بشكل كبير على خصومها على موجات الأثير. قامت ببث حوالي 1.7 مليون دولار في الإعلانات التلفزيونية.

فاعلية التصويت على الإقالة

وأنفق كينت 620 ألف دولار، وهو مجرد جزء يسير من الإنفاق الموالي، لكنه استقبل لقاءً عبر الهاتف مع ترامب في الأيام الأخيرة من السباق، ويظهر فوزه فاعلية التصويت على الإقالة، وفي كل من هذا السباق وفي ميشيغان، تمكن المنافسون المدعومون من ترامب من التغلب على عجز الإنفاق الهائل للتغلب على شاغلي الوظائف الذين تم تمويلهم جيدًا والذين أيدوا المساءلة.

فاز ترامب بالمقاطعة بأقل من 5 نقاط

وفاز ترامب بالمقاطعة بأقل من 5 نقاط في عام 2020 ، لذلك كان من المتوقع أن يؤمن الديمقراطي أحد المواقع في الانتخابات العامة، وعلى الرغم من اضطرار هيريرا بوتلر للقتال للاحتفاظ بمقعدها خلال موجة الديمقراطيين في عام 2018 ، إلا أن المقعد لم يُعتبر ساحة معركة هذا العام، على الرغم من أنه يبقى أن نرى كيف ستلعب كينت كمرشحة انتخابات عامة.

اقرأ أيضا :واشنطن: روسيا بدأت التدريب على الطائرات دون طيار في إيران