الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي

هدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، باستخدام السلاح النووي لبلاده، في صراع عسكري محتمل مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وخلال كلمة للمحاربين القدامى في الذكرى 69 لانتهاء الحرب الكورية، أوضح كيم أن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لمواجهة أي أزمة، وقال إن سلاح الردع النووي لبلدنا مستعد أيضا لتعبئة قوته المطلقة بشكل كامل وسريع وفقا لمهمته. وفق وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

واتهم كيم الولايات المتحدة بـ "شيطنة" كوريا الشمالية لتبرير سياساتها العدائية، مشيرًا إلى أن، التدريبات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية التي تستهدف كوريا الشمالية أظهرت "معايير مزدوجة" و "شبيهة بالعصابات" للولايات المتحدة.

وقال كيم: "إن حكومة كوريا الجنوبية بقيادة يون سوك يول، يديرها مجنون المواجهة ورجال العصابات الذين يذهبون إلى أبعد من الحكومات المحافظة السابقة".

وأشار كيم إلى أن الحديث عن عمل عسكري ضد بلاده المسلحة نوويًا هو عمل انتحاري خطير للغاية، وقال "إن مثل هذه المحاولة الخطيرة ستعاقب عليها قواتنا على الفور ، وسيتم تدمير حكومة وجيش يون سوك يول".

وقال كيم في أبريل الماضي، إنه إذا تعرضت بلاده للتهديد، فيمكنه استخدام الأسلحة النووية كإجراء احترازي.

في حين ظلت المزاعم بأن كوريا الشمالية ستجري تجربة نووية جديدة على جدول الأعمال مؤخرًا، فقد تم اتخاذ قرارات لتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد وزيادة ردعها.

لوحظ أن نوعًا جديدًا من الأسلحة التكتيكية الموجهة، التي اختبرت من قبل كوريا الشمالية في أبريل، يمكن أن تحسن بشكل كبير من القدرة النيران لوحدات المدفعية بعيدة المدى على خط المواجهة، وذكر أن هذه الأسلحة مهمة في تنويع التكتيكية للبلاد. الأسلحة النووية ومهام القوة النارية.

اختبرت إدارة بيونغ يانغ آخر مرة 8 صواريخ باليستية قصيرة المدى في 5 يونيو. مع الاختبار الأخير، اختبرت كوريا الشمالية صاروخًا للمرة السابعة عشرة منذ بداية عام 2022.

اتفق نواب وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية في 10 يونيو على زيادة التعاون الأمني ​​الثلاثي في ​​مواجهة برامج الأسلحة الكورية الشمالية.

البيان الذي صدر عقب الاجتماع، ندد بشدة بالتجارب الصاروخية غير القانونية التي أجرتها كوريا الشمالية، وجاء فيه أن "باب الحوار الجاد والمستدام قد ترك مفتوحًا" مع هذا البلد.

اقرأ ايضا: الصين تطبق الحجر الصحي في «ووهان» لأول مرة منذ 2020