الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

بسبب السرية التامة.. الصحة العالمية تفرض تفشي كورونا في كوريا الشمالية

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

أعربت منظمة الصحة العالمية عن أسفها لعدم تمكنها من الوصول إلى بيانات حول تفشي فيروس كوفيد -19 في كوريا الشمالية، لكنها افترضت أن الأزمة تتعمق، على عكس تقارير بيونغ يانغ عن "التقدم".

وكشفت كوريا الشمالية، التي أعلنت عن أول حالات إصابة بفيروس كورونا في 12 مايو، إنه تمت السيطرة على تفشي كوفيد، حيث أفادت وسائل الإعلام الحكومية بتراجع عدد الحالات.

وأعلنت وكالة فرانس برس إن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل رايان شكك في هذا الادعاء، وقال للصحفيين: "نفترض أن الوضع يزداد سوءا وليس أفضل"، معترفا بأن الدولة الشمولية السرية لم تقدم سوى معلومات محدودة للغاية.

وقال: "في الوقت الحالي لسنا في وضع يسمح لنا بإجراء تقييم مناسب للمخاطر للوضع على الأرض"، مشيرًا إلى أنه "من الصعب جدًا تقديم تحليل مناسب للعالم عندما لا يكون لدينا الوصول إلى البيانات الضرورية ".

في غضون ذلك، قالت ماريا فان كيركوف ، قائدة منظمة الصحة العالمية بشأن Covid-19 ، إن البلاد سجلت أكثر من ثلاثة ملايين حالة مشتبه بها من Covid ، على الرغم من أن الحسابات الرسمية تذكر حالات "الحمى" فقط.

اقرأ أيضا : فنانة أوكرانية تروي لـ”الطريق” أهوال الحرب الروسية في كييف