الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:25 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تكشف حقيقة رصد حالات إصابة لجدري القرود في مصر

 الوزير خالد عبد الغفار
الوزير خالد عبد الغفار

صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، خلال الاجتماع الأسبوعي مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، بالمحافظات عبر تقنية الـ «فيديو كونفرانس» باستمرار بتكثيف الدورات التدريبية المقدمة للفرق الطبية بمختلف قطاعات الوزارة.

ووجه القائم بأعمال وزير الصحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير بالمستشفيات طبقًا للجداول الزمنية المحددة، ومتابعة الصيانة الدورية للمنشآت الصحية بالمحافظات، حرصا على توفير أفضل رعاية صحية للمرضى.

وأكد عبد الغفار حول الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا، أن التقارير توضح استمرار انخفاض نسب الإصابات والوفيات على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى انخفاض نسب التردد وإشغال المستشفيات بشكل ملحوظ.

كما تابع الوزير معدلات الإنجاز ضمن حملة طرق الأبواب بالمحافظات(الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بني سويف، أسيوط) بكافة الجرعات المستحقة ( أولى، ثانية، تنشيطية) في الفترة من 12 مايو وحتى 29 مايو.

وأطلع عبد الغفار عن تقارير الخاصة بالحالات المؤكدة لجدري القرود حول العالم، مؤكدا على عدم رصد أي حالات إصابة بجدري القرد في مصر، كما اطلع على الدليل الإرشادي للتعامل مع المرض والذي تم توزيعه على مديريات الشؤون الصحية والمستشفيات، وجميع الهيئات التابعة لوزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية، مشددا على العمل ضمن خطة احترازية استباقية لترصد المرض.

كما أشار القائم بأعمال وزير الصحة، على توافر الكواشف المعملية الخاصة بتشخيص مرض جدري القرود بالمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان.