الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:13 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يكشف كيفية الاحتفال بليلة النصف من شعبان بالمساجد

د.مختار جمعة
د.مختار جمعة

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أنه سيتم إحياء ليلة النصف من شعبان "ذكرى تحويل القبلة"، بجميع المساجد التي تقام بها الجمعة على مستوى الجمهورية، يوم الاثنين 14 شعبان 1444 هجرية، 6 مارس 2023.

وأوضح في بيان له، اليوم، أن الاحتفال بذكرى تحويل القبلة واستنباط الدروس والعبر منها بجميع مساجد الجمهورية، سيكون بمشاركة نخبة من كبار القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون لأول مرة.

وطالبت وزارة الأوقاف، مديري المديريات والإدارات حسن الإعداد للاحتفال بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة بالمساجد التي تؤدى بها صلاة الجمعة.

ومن المقرر أن تحتفل وزارة الأوقاف، يوم الاثنين السادس من مارس المقبل، الـ 14 من شهر شعبان لعام 1444 هجرية، بليلة النصف من شعبان "ذكرى تحويل القبلة"، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية، اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، والشيخ عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، ورجال وشخصيات إعلامية وسياسية ودينية.

ومن المقرر أن يتم نقل الحفل على الهواء مباشرة بالتلفزيون المصري، وعددا من القنوات الفضائية والخاصة.

واحتفلت وزارة الأوقاف، الخميس قبل الماضي، بذكرى الإسراء والمعراج، بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه بالقاهرة.

اقرأ أيضا : أدعية الجمعة الأولى من شعبان

موضوعات متعلقة