الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريستيانو رونالدو آخرهم.. أساطير رياضية فضلوا العلاج بالحجامة «صور»

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشفت بعض الصور للأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر السعودي، وعلى أحد فخذيه علامات العلاج بالحجامة خلال تدريبات الفريق.

ولم يك كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد العالمي الذي خضع إلي العلاج بالحجامة، بل وكان العديد من النجوم من رياضات مختلفة قد لجأو إلي الطب البديل في السنوات الأخيرة.

وتعود للحجامة فوائد كثيرة للرياضيين بشكل خاص، حيث تزيد من الدورة الدموية للجسم، وتحسن من تدفق الدم في العضلات بشكل عام، كما تساعد على تكوين أنسجة جديدة وأوعية دموية تساعد على نشاط وحيوية الجسم.

ويستعرض لكم "الطريق" نجوم كرة قدم سبقوا العلاج بالحجامة..

نجوم كرة قدم لجأو إلي الحجامة

وقبل لجؤ "صاروخ ماديرا" إلي العلاج بالحجامة، فقد نشر الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الإسباني وزميل رونالدو السابق، صور علاجه بالحجامة في يوم 21 مارس العام الماضي، وجاءت ذلك عقب الهزيمة من برشلونة بأربعة أهداف نظيفة.

ومن إسبانيا إلي إنجلترا، وقبل المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، لجأ النجم جاك جريليتش مهاجم الفريق السماوي إلى العلاج عن طريق الحجامة أيضًا.

وبجانب هؤلاء، فقد ظهر الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خلال خضوعه إلي جلسات العلاج بالحجامة، وجاء ذلك بعد تعرضه للإيقاف مما منحه الوقت الكافي للعلاج بالحجامة.

رياضيون لجأو إلي الحجامة

وبعيدًا عن كرة القدم، فقد ظهر نجوم كثيرون في الألعاب الأخرى لجأو إلي جلسات العلاج بالحجامة، وذلك ضمن الاستعدادات الأخيرة للبطولات الكبرى الذين يشاركون بها.

ويأتي أبرز هؤلاء النجوم، السباح الأمريكي مايكل فيليبس وصاحب الرقم القياسي لأي رياضي في العالم، والـ23 ميدالية ذهبية في الأولمبياد.

وفي الألعاب القتالية، يأتي المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف بطل الفنون القتالية السابق، والمصارع الأيرلندي ماكجيرور، بجانب الملاكم البريطاني دوشوا أنتوني.

اقرأ أيضًا: «جينات المجرمين» سر التتويج.. كيف حقق ميسي لقب كأس العالم 2022؟

موضوعات متعلقة