الطريق
الإثنين 15 يوليو 2024 12:04 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مياه الغربية توقع عقد الخدمات الاستشارية لمحطة معالجة الصرف الصحى بطنطا إصابة نجم وسط الأهلي قبل مواجهة مودرن سبورت إعلان أسماء الفرق الفائزة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة طنطا وزارة الثقافة المصرية تُهدي المكتبة الوطنية في جيبوتي مجموعة من الإصدارات لتأسيس جناح مصر ”مواقع التواصل الاجتماعي والصحة النفسية” في نقاشات قصور الثقافة بالغربية قصور الثقافة تكرم المتفوقين من ذوي الهمم في احتفالية العام الهجري بالسامر بعد ثلاثة أيام حافلة.. ختام فعاليات مهرجان أهالينا الصيفي بالشرقية ورش حرفية متنوعة.. قصور الثقافة تطلق الأسبوع الثقافي لشباب أبوزنيمة مشاركة ثرية بمهرجان العلمين والإسكندرية تشهد ورشة للدراسات السينمائية بمشاركة نقابة البترول.. العمل العربية تفتتح الدورة التدريبية ” دور النقابات العمالية في إطار الأنماط الجديدة للعمل ” بعد وفاته.. معلومات عن الناقد المسرحي عبد الغني داود تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام أوكرانيا 1-1 وديا

بعد زوال عضويته.. من يرأس الزمالك عقب حبس مرتضى منصور؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أيدت محكمة النقض حكمها اليوم، بتأييد حبس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك شهرًا لإدانته في سب وقذ محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية قد أصدرت حكمها في أغسطس الماضي بتعديل حكم الحبس ضد مرتضى منصور لمدة شهر واجب النفاذ، بدلًا من الحبس سنة وتغريمه عشرة آلاف جنيه، وذلك في القضية رقم 83 لسنة 2021 جنح اقتصادية.

ترحيل المتهم للسجن

من جانبه علق محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي على حكم محكمة النقض اليوم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك: "الحمد لله.. محكمة النقض ترفض طعن مرتضى منصور وتؤيد حكم حبسه شهر مع النفاذ في القضية المرفوعة من النادي لصالح الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي".

وأضاف المستشار القانوني للنادي الأهلي: "جارى ترحيل المحكوم عليه (مرتضى منصور) لتنفيذ العقوبة".

من يرأس الزمالك؟

بحسب لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك الصادرة في الثامن من يونيو لعام 2017 والمنشورة في الجريدة الرسمية في الثالث من شهر يوليو من نفس الشهر فإنه تزول عضوية الرئيس أو عضو مجلس الإدارة من الجمعية العمومية في حالة الحكم النهائي عليه بالحبس.

يذكر أن أحد الثنائي خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك، أو علاء مقلد أكبر الأعضاء سنًا بمجلس إدارة نادي الزمالك، سيقود نادي الزمالك في منصب الرئيس لفترة مؤقتة، لحين الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية لاجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للنادي.

رسالة وداع

من جانبه علق مرتضى منصور، على حكم حبسه اليوم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "

أخيرًا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك، لأول مرة في تاريخ الرياضةرفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالى".

وأضاف: "لا تقلقوا عليا الأسود لا تخشي الموت وأيضًا لا تخاف من السجن، الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير، قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة، وكانت الخطوة الرابعة سجني،هذة الخطوة تأخرت بعض الشيء، الحمد لله".

اقرأ أيضًا: هل تنازل الخطيب عن حقه يمنع حبس مرتضى منصور؟.. محام يجيب «خاص»

وتابع: "عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تمامًا من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن، ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها" .

وأكمل: "وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا أو اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وإن شاء الله هينتصر، عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد".

واختتم: "ويا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال أحبابي، بشكر الجميع و أحمد الله علي هذا الابتلاء".