الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسابات معقدة.. فرص الأهلي في التأهل ببطولة دوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

بعد الهزيمة امام الهلال السوداني والتعادل ضد صن داونز وضع الأهلي نفسه في مأزق جديد، حيث يخشى الخروج المبكر من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ المارد الاحمر مشواره في البطولة الإفريقية بنتائج مخيبة للآمال بالنسبة للجماهير الحمراء، حيث يتبقى له مباراة مؤجلة من الجولة الأولى ضد نظيره القطن الكاميروني، وذلك بسبب المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي

ويتصدر المجموعة فريق صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 7 نقاط، ويأتي في المركز الثاني الهلال السوداني ومعه 6 نقاط، ويتواجد في المركز الثالث ومعه نقطة واحدة، ويتذيل القطن الترتيب بلا نقاط.

فرص تأهل الأهلي

وبحسابات النقاط على الورق، تبقى فرص النادي الأهلي قوية للغاية إذا حقق الفوز على القطن الكاميروني، ثم يتجه إلي جنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز في مباراة الإياب، ويعود إلي مدينةجاروا لمبارة الإياب أمام القطن، ثم مواجهة الهلال السوداني في القاهرة.

يتبقى للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي 12 نقطة من 4 مباريات حتى نهاية دور المجموعات، حيث يدخل مباراته أمام القطن الكاميروني ولا بديل عن الفوز وتحقيق الثلاث نقاط، وستقام المباراة يوم 3 مارس المقبل.

ونؤكد أن إذا حقق المارد الأحمر الفوز في جميع المباريات سيرتقع رصيده إلى 13 نقطة، وبذلك سيصعد مباشرة إلي الدور المقبل دون النظر إلي نتائج الفرق المنافسة، ومن الممكن أن يتاهل إذا تعادل في مباراتين وفاز في مثلهما حيث يكون رصيده 9 نقاط، بشرط أن يتعثر أحد الفرق المتصدرة.

إذا تعثر صن داونز وتوقف رصيده عند 9 نقاط، سيتطلب الأمر التعادل في مباراتين بجانب خسارة الهلال السوداني، وهذا سيكون احتمال ضعيف حيث يخوض "برازيل إفريقيا" مباراتين على أرضه ووسط جماهيره أمام الأهلي والقطن الكاميروني.

وإذا توقف الهلال السوداني عند 9 نقاط، وهذا يعني تحقيق الفوز في مباراة من ثلاث مباريات، ويفوز الأهلي بهدفين على الأقل في مباراة الإياب بالقاهرة ليتعادلا في عدد النقاط وبالمواجهات المباشرة بينهما سيحسم فارق الأهداف الأمر للنادي الأهلي.

ومن الممكن أن يتأهل الأهلي والهلال السوداني معًا، وذلك بشرط فوز الفريقان على صن داونز، قبل أن يتعادل مع القطن الكاميروني ليكون رصيده 8 نقاط، كما يتطلب الأمر فوز الفريق الأحمر بجميع المباريات بخلاف المباراة الأخيرة أمام الهلال في القاهرة.

ونذكركم، إذا حقق الأهلي الفوز في الجولتين المقبلتين ضد القطن وصن داونز، سيتأهل مباشرة إلي دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، لكن إذا تعادل أو تلقى الهزيمة، تعني أن مباراة الفريق أمام الهلال السوداني بالقاهرة ستكون الحاسمة بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: الأهلي يتحرك لزيادة عدد الجماهير بمباراة القطن الكاميروني بدوري الأبطال