الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحت الوصاية وجعفر العمدة.. قضية الميراث تسيطر على مسلسلات رمضان 2023

مسلسل تحت الوصاية-أرشيفية
مسلسل تحت الوصاية-أرشيفية

تفصلنا أيام قليلة عن بدأ الموسم الدرامي في شهر رمضان المبارك، والذي تتنافس فيه مجموعة كبيرة من المسلسلات، وذلك وسط تنوع في القضايا التي تتناولها م بين الاجتماعي والكوميدي والإثارة وحقوق المرأة والجريمة والحب واالمشاكل الزوجية.

والللافت في الموضوع وجود عدة مسلسلات تتناول قضية الميراث، ولكن كل منهما يتناوله بشكل مختلف، وسنتحدث عنهما في هذا التقرير:

مسلسل 1000 حمدلله على السلامة

يعتبر مسلسل 1000 حمدلله على السلامة، أولى المسلسلات الرمضاني التي تتناول قضية الميراث، حيث أن أحداثه تدور حول عودة سيدة وأبنائها من خارج البلاد إلى مصر للحصول على ميراث زوجها من عائلته وتواجه العديد من المواقف الكوميدية والاجتماعية معهم.

اقرأ أيضًا: فنانون جسدوا شخصية «الإمام الشافعي» قبل خالد النبوي.. أبرزهم إبراهيم يسري

يشارك في 1000 حمدلله على السلامة، عدد كبير من نجوم الفن على رأسهم النجمة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، محمود حجازي، آدم الشرقاوي، دهبة أبو الدهب، صفاء جلال، سماء ابراهيم، أوتاكا، عنبه، والعمل من تأليف محمد ذو الفقار، ومن إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج شركة العدل جروب.

مسلسل جعفر العمدة

يتناول مسلسل جعفر العمدة، قضية الميراث في المجتمع الصعيدي، هذه بجانب تعدد الزوجات، حيث تدور الأحداث حول جعفر العمدة الذي يواجه عدة مشاكل بسبب الميراث في إطار اجتماعي تشويقي.

يضم جعفر العمدة، مجموعة من الفنانين من أبرزهم النجم محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، عصام السقا، مجدى بدر، أحمد فهيم، منذ رياحنه، دعاء حكم ،أحمد داش، بيومى فؤاد، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي.

مسلسل تحت الوصاية

يناقش مسلسل تحت الوصاية، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2023 أكثر من قضية اجتماعية هامة، ويعتبر أبرزهم هي قضية الميراث، حيث أن منى زكي بطلة العمل تسعى خلال أحداثه للحصول على ميراث زوجها، مام يجعلها تدخل في صراع مع عائلته، وتلجأ بعدها إلى المجلس القويم لحقوق المرأة.

تحت الوصاية، من بطولة النجمة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، ومن إخراج محمد شاكر خضير.

اقرأ أيضًا: البطولة النسائية تفرض السيطرة على مسلسلات رمضان 2023