الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قناة الشعائر ترد على منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي في العراق

فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي
فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي

ردت قناة الشعائر الفضائية على قرار هيئة الإعلام العراقية لمنع عرض فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي، الذي أعلنته القناة من قبل قائلة: "أكبر إنتاج إسلامي تاريخي لهذا العام".

ويشارك في بطولة فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي عدد كبير من الممثلين والفنانين من العراق ولبنان وسوريا وإيران، وردت قناة الشعائر في خطاب رسمي حول منع الفيلم.

قناة الشعائر عن منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي

جاء في خطاب قناة الشعائر عن منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي في العراق: "استنادًا إلى كتابكم المتضمن توجيه هيئتكم الموقرة بعدم بث أعمال فنية من شأنها إذكاء السجال والجدل المذهبي".

وأضاف بيان قناة الشعائر العراقية: "تود قناة الشعائر الفضائية إعلامكم بأنها كانت ولا زالت ملتزمة بتطبيق مواد لائحة قواعد البث الإعلامي ولا سيما ما تم ذكره في كتابكم، ولا توجد لديها أي نية لبث أعمال فنية تتضمن الانتقاص أو تشويه المعتقدات الدينية للطوائف الأخرى".

قناة الشعائر عن منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي

منع فيلم شجاعة أبو لؤلؤة النهاوندي في العراق

واستكمل: "غير ما يذكر في التاريخ الإسلامي الصحيح وما تنص عليه الكتب الإسلامية المعتبرة الصادرة والموثوقة من قبل المرجعية الدينية الرشيدة، وإننا سوف نلتزم بعدم بث فيلم شجاعة أبو لؤلؤة الذي روجنا إليه في وقت سابق احترامًا وتقديرًا لقرار هيئة الإعلام والاتصالات".

اقرأ أيضًا: المخرج شادي الرملي: «مسلسل كشف مستعجل يقدم كوميديا راقية بإيقاع سريع»

واختتم بيان القناة عن منع الفيلم: "مقابل التزام قناة mbc بعدم بث مسلسل معاوية والذي ينتقص من المعتقدات الدينية لطائفة كبيرة من المسلمين لاسيما مع الرفض الديني والشعبي لعرض هذا المسلسل".