الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تقدم حزمتي مساعدات لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

رئيس أوكرانيا يستقبل الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة
رئيس أوكرانيا يستقبل الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة

قام رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، اليوم باستقبال، وزير خارجية المملكة الأمير فيصل بن فرحان، والوفد المرافق له، وذلك بالعاصمة كييف.
‏حيث تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تطويرها، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأوضح الأمير فيصل بن فرحان وزيرالخارجية حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية)، ومواصلتها جهودها للمساعدة في تخفيف الآثار الإنسانية. وقال وزير الخارجية إن الزيارة قامت بالتركيز على تخفيف المعاناة على الشعب الأوكراني.


وفى نفس السياق، وفقًا لما تم الإعلان عنه من المملكة بمنتصف شهر ربيع الأول، خلال الاتصال الهاتفي الذي تم بين ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والرئيس الأوكراني، بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، اليوم، مراسم التوقيع على اتفاقية ومذكرة تفاهم بين المملكة وأوكرانيا، وذلك بقيمة تصل إلى 400 مليون دولار أمريكي.

وتتضمن الاتفاقية برنامج تعاون مشترك لتقديم مساعدات إنسانية من المملكة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، كما تتضمن مذكرة التفاهم تمويل مشتقات نفطية تقدر بنحو 300 مليون دولار كمنحة مقدمة من حكومة السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية. يؤكد التوقيع على الاتفاقية ومذكرة التفاهم حرص ودعم المملكة العربية السعودية لأوكرانيا في مواجهة التحديات والصعاب التى تواجهها.

أقرأ أيضًا:

بشرى سارة.. هبوط في أسعار البيض اليوم بالأسواق