الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: استهداف قناة السويس بسبب نجاحها.. وخبير: يجب مقاضاة ”قنوات الفتنة”

رشا إسحق
رشا إسحق

تواجه مصر حربا من الشائعات منذ سنوات ولا سيما في أعقاب نجاح ثورة 30 يونيو حيث بدأت قِوَى الشر بالتشكيك في ما حققته مصر من إنجازات على مدار 8 سنوات منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقاليد الحكم.

اقرأ أيضا : قائد الجيش الثاني : القضاء على الإرهاب كان هدفا لتحقيق الطموحات في ربوع مصر

وجاء حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلي سيناء اليوم لتفقد المُعِدَّات المشاركة في تنفيذ خِطَّة تنمية وإعمار سيناء، التي تحدث فيها عن تعرض الدولة لكم الشائعات غير طبيعي التي جاء أبرزها في الحديث عن بيع قناة السويس، وذلك في محاولة من قِوَى الشر لعرقلة مسيرة مصر.


وقالت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تواجه حرب الشائعات التي تستهدف استقرار البلاد عبر تشكيك الشعب في مؤسسات الدولة ومحاولة بناء وعي زائف من أجل محاولة هدم البلاد والعودة بعقارب الساعة للوراء حتى تغرق الدولة في الفوضى حتى تتآكل مفاصل الدولة وتسقط كما حدث مع العديد من دول الإقليم.

نجاحات قناة السويس


وأضافت النائبة رشا إسحق إن محاولة استهداف قناة السويس عبر استخدام الشائعات يؤكد أن النجاحات التي حققتها الهيئة قد أصابت قوى الشر بحالة من الغضب حيث جاءت بيانات هيئة قناة السويس لتكشف عن ارتفاع إيرادات القناة للتجاوز 8 مليارات دولار سنويا وذلك بفضل سياسات توسيع وتطوير مرفق الهيئة التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 2015 بافتتاح قناة السويس الجديدة.

الشائعات هي أحد الأسلحة التي لها تأثير ضار على الاقتصاد


من جانبه أكد جون لوكا الخبير الاقتصادي، إن الشائعات هي أحد الأسلحة التي لها تأثير ضار على الاقتصاد فمن الممكن لشائعة أن تؤدي لهبوط أسهم مؤسسة أو الإضرار بنشاط اقتصادي معين وبذلك يجب على الجميع عدم الاستخفاف بتأثير الشائعات علي المسار الاقتصادي لأي بلد.

تفعيل الآليات القانونية ضد قنوات الفتنة


وطالب جون لوكا في تصريح خاص لـ"الطريق"، ضرورة تفعيل الآليات القانونية ضد قنوات الفتنة التي تبث من الخارج عبر المطالبة بتعويضات عبر المحاكم الدولية علي الأضرار التي يمكن إلحاقها بالاقتصاد المصري بسبب هذه الشائعات