الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سارة فخري.. عالمة جيولوجيا بين 100 رائدة في العالم «فيديو»

سارة فخرى، عالمة جيولوجيا مصرية بين 100 رائدة في العالم
سارة فخرى، عالمة جيولوجيا مصرية بين 100 رائدة في العالم

قالت سارة فخري، عالمة جيولوجيا مصرية بين 100 رائدة في العالم، إنها بدأت مشوارها منذ دخولها قسم الجيولوجيا، وكان هذا القسم للرجال فقط، ولكنها أصرت على تكمله المشوار، وكانت واحدة من بين السيدات التي عملن على البريمة في مصر.

وأضافت عالمة جيولوجيا مصرية بين 100 رائدة في العالم، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية "zoom"، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنها قدمت على منحة تابعة للسفارة الأمريكية، والتي كانت تختار 5 سيدات فقط من مصر لـ 100 سيدة على مستوى العالم، للتدريب والتأهيل المهني والفني على مدار 5 أسابيع بولاية "سان فرانسيسكو".

وتابعت "فخري"، أنها حصلت على التدريب، وذهبت إلى شركات كبيرة عالمية في "سان فرانسيسكو"، ثم جاء حفل التكريم الموجود بوزارة الخارجية الأمريكية، وتلقت دعوات هي وباقي الفيتات من وزير الخارجية الأمريكي، لحضور حفل الغداء هناك.

وواصلت: "خلال زيارتي لواشنطن، تفاجأت باختياري، ليس لحضور حفل وزير الخارجية فقط، ولكن لأكون متحدثة دونا عن الـ 100 كفتاة مصرية جيولوجية محجبة على منصة وزارة الخارجية الأمريكية، لاتحدث عن تفاصيل قصة نجاحي، وبداية تحركي من مصر وصولا لأمريكا".

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تكشف أسباب ارتفاع درجات الحرارة «فيديو»