الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الأمم المتحدة تحث أمريكا وروسيا على استئناف معاهدة الأسلحة النووية

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للصحفيين، إن معاهدة نيو ستارت جلبت السلام ليس فقط للولايات المتحدة وروسيا، ولكن للمجتمع الدولي بأسره، وقال إنه يجب على الولايات المتحدة وروسيا استئناف معاهدة نيو ستارت بالكامل دون تأخير.

وقال المتحدث باسم جوتيريش، إن عدوم الحد من التسلح النووي خطير للغاية ويجعل العالم غير مستقر، وله عواقب وخيمة محتملة"، ولهذا السبب نكرر الحاجة إلى بذل أي جهد للعودة إلى الحوار.

أضاف دوجاريك لوسائل الإعلام "استمرار المشاركة رفيعة المستوى بين أقوى قوتين نوويتين في العالم أمر حيوي، ولهذا السبب ندعو إلى استئناف التنفيذ الكامل للمعاهدة النووية.

أعلن الرئيس الروسي يوم الثلاثاء في موسكو خلال خطابه السنوي أنه علق معاهدة الأسلحة النووية التي وقعها مع الولايات المتحدة، وقال "يجب أن تكون الدولة مستعدة لإجراء تجارب نووية إذا أجرتها الولايات المتحدة أولا.. هزيمة روسيا أمر مستحيل".

وفي نفس الأسبوع، قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا وتعهد بدعم وحماية البلاد مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب.

اقرأ أيضًا: إعلام روسيا يثير فزع العالم بعداد تنازلي وصورة سلاح نووي.. ما القصة؟