الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إعلام روسيا يثير فزع العالم بعداد تنازلي وصورة سلاح نووي.. ما القصة؟

الصورة المتداولة ـ مواقع التواصل
الصورة المتداولة ـ مواقع التواصل

أثارت صورة متداولة لقناة فضائية روسية، ظهر بها عداد تنازلي، مصحوب بصورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصاروخ نووي، فزع العالم، حيث فسر البعض الأمر على استعداد "موسكو" لاستخدام السلاح النووي.

وبالفحص تبين أن الصورة كانت قبل إلقاء الرئيس الروسي، خطابه الأخير الذي حمل رسالات عدة للعالم، خصوصا الدول الغربية، ما فسره خبراء بأنها خطوة إعلامية استخباراتية ذكية لإثارة هلع خصوم بوتين قبل خطابه.

كان الرئيس الروسي، وجه في خطابه أمس أمام البرلمان، ببدء تجارب نووية، مشيرا إلى أن بلاده ستنتصر في أوكرانيا مهما كلفها الأمر، وغير مستبعد لفكرة استخدام السلاح النووي، إذا هدد الخرب أمن "موسكو".

واتهم بوتين الغرب بالتسبب في الحرب القائمة، مشيرا إلى أن عرض ضمانات على حلف الشمال الأطلسي، والولايات المتحدة الأمريكية، لعدم اندلاع الحرب وتم رفضها، الأمر الذي شككت في مصداقيته "واشنطن" على لسان وزارة الخارجية.

وأعلن الرئيس الروسي في خطابه انسحاب روسيا من معاهدة ستارت للأسلحة الاستراتيجية، الأمر الذي اعتبرته أمريكا تصرف غير مسؤول ودعت لدراسته مرة أخرى.

اقرأ أيضا| يوم التأسيس في كلمات ملوك السعودية: «دولة قامت على الإسلام»