الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:34 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تشات جي بي تي” يجتاز امتحان طبي صعب ويحقق نتائج ممتازة

روبوت_مصدر الصورة_جوجل صور
روبوت_مصدر الصورة_جوجل صور

نجح برنامج تشات جي بي تي الذي ينتج النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي على النجاح في أداء امتحان طبي والحصول على درجات عالية فيه بالولايات المتحدة.

وحصلت الإجابات الصحيحة التي قدمها تشات جي بي تي ما بين 52.4% وإلى 75، على الرغم من أن النسبة المطلوب للأجوبة الصحيحة في الامتحان هي 60%، وفقا لدراسة نشرت نتائجها صحيفة الخليج.

ووفقا للدراسة المنشورة في مجلة بلوس ديجيتل هيلث، يهتم الباحثون من شركة أنسيبل هيلث، باختبار أداء البرنامج في امتحان يجرى بشكل دوري لطلاب الطب في الولايات المتحدة، والذي يتضمن أسئلة في مجالات كثيرة، من بينها المعارف العلمية، المنطق السريري، وكذا أخلاقيات علم الأحياء.

وذكرت الصحيفة وفقا للدراسة أن تشات جي بي تي اجتاز نحو 350 سؤال من بين 375 سؤال منشورة على موقع فحص الترخيص الطبي في الولايات المتحدة.

يذكر أن شركة أوبن إيه آي الناشئة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة نجحت في إطلاق روبوت محادثة في شهر نوفمبر الماضي، وأحدث هذا الروبوت ضجة كبيرة ونجاحا باهرا لسهولة استخدامه لكونه قادرا على خوض محادثات تشبه الحوار بين البشر، فضلا عن قدرته على الإجابة على الأسئلة التي تطرح عليه، بجانب قدرته على كتابة قصائد أو روايات في وقت وجيز جدا لا يتعدى الثوانٍ.

اقرأ أيضًا: ”كوكو”.. أول كلبة تحصد لقب أطول رموش في العالم