الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ«الذكاء الاصطناعي».. جوجل تطور منصة محادثة لمنافسة شات جي بي تي

منصة محادثة بالذكاء الاصطناعي-متداول سوشيال
منصة محادثة بالذكاء الاصطناعي-متداول سوشيال

كشفت تقارير صحفية أن شركات خاصة بخدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية لجوجل خلال ساعات قليلة ماضية، عن منصة جديدة للمحادثة من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنافسة منصة شات "جي.بي.تي"، التي انتشرت بشكل سريعا عقب انطلاقها في نهاية العام الماضي.

وفقا لما جاء بموقع "سي نت دوت كوم"، المسئول عن التكنولوجيا، أوضح أن شات جي.بي.تي المستخدام من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعرف بنموذج لغة كبير، الذي يتم تحديده للتعامل مع كمية كبيرة من البيانات المختلفة، للعمل على إنتاج منصة حديثة بطريقة آلية.

استطاع منصة الشات لـ "جي.بي.تي"، التطوير في كل الأشياء، بالإضافة تمكن برامج الكمبيوتر من كتابة الإجابة على أسئلة الامتحانات الدراسية، مع تقديم بعض النصائح المهمة، بالرغم ما يقدمه الشات في النهاية، يمكن أن يكون غير صحيح، لأنه معتمد على البيانات المتاحة له.

أوضحت شبكة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية الأمريكية، بأنها استطاعت على تطويرآداة جديدة تعرف بـ "أبرينتايس بارد"، فهي تشبه نظام جي.بي.تي، التابعة لشركة أوبن إيه.آي، ولكن تمكنت أيضا جوجل استخدام صيغة سؤال وجواب بمحرك البحث.

أصدر فريق البحث بقيادة جيف دين قائد الباحثون لجوجل، للعاملين خلال الاجتماع في العام الماضي، أن محرك البحث متحفظة بشكل كبير بتجنب التعرض لـ "خطر انهيار السمعة"، بعد عرض الإجابات المضللة من خلال الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: عودي للإشراقة.. أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من المسام الواسعة