الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:39 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قردة تثير الجدل بحملها دون ذكر.. ما القصة؟

القردة مامو
القردة مامو

في الساعات الماضية، أحدثت القردة مومو حالة من الجدل والدهشة بين الموظفين في الحديقة اليابانية، وذلك بعدما تمكنت من الحمل دون وجود قرد ذكر لحدوث عملية التزاوج أو الإخصاب، الأمر الذي دفع المشرفون على حديقة ناغازاكي لفتح تحقيق لمعرفة القرد الذكر الذي تزوج من مومو في غيابهم، وفقا لما ذكرته صحيفة ذا ميرور البريطانية.

وتوصلت جهات التحقيق في حديقة ناغازاكي للحيوانات الفريدة، إلى أن هناك قرد من قردة الحديقة تمكن للدخول للقرد الأنثي مومو أثناء غياب المشرفين عن الحديقة، وذلك بعدما تم فحص الحمض النووي الذي يوجد بداخلها، نظرا للحيرة التي أصيب بها العاملين في المكان، لكونها تعيش في قفص بمفردها طوال سنوات تواجدها بالحديقة.

وبعد فترة من الفحص، وجدت جهات التحقيق بالحديقة، أن القرد إيتو تمكن من الدخول إليها منن خلال إحدى الفراغات في القفص والزواج منها حتى حدث الحمل بينهما، وذلك حسبما رجحت التحقيقات لكن لم تتوصل لمعرفة المكان الذي تزواجا عن طريقه، وإيتو قرد رشيق يبلغ من العمر 34 عاما.

وقال المشرفون، لقد استغرقنا عامين لمعرفة ذلك لأننا لم نتمكن من الاقتراب بما يكفي لجمع العينات.

وتابع: كانت تحمي طفلها بشدة نعتقد أنه من المحتمل جدًا أنه في أحد الأيام التي كان فيها إيتو في مساحة العرض ، كانا يتزاوجان من خلال حفرة".

وأكد، أنه من المهم أن تعيش القردة بشكل مريح مع بعضها البعض أولاً قبل أن يكونوا في نفس المكان.

اقرأ أيضا: لصوص يتركون رسالة اعتذار بعد فشلهم في سرقة متجر الذهب!