الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:00 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معرض القاهرة الدولي للكتاب يوفر دورات مياه خاصة لـ «ذوي الهمم»

دورات مياه لذوي الهمم في معرض الكتاب- فيس بوك
دورات مياه لذوي الهمم في معرض الكتاب- فيس بوك

بالتزامن مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، تداول رواد السوشيال ميديا، صورة مبهرة تحمل في طياتها الكثير من معاني الرأفة والتعاون، حيث وجود حمام خاص لذوي الهمم القدرات الخاصة للاهتمام بهم وتسهيل كل شيء عليهم، وهو ما أثار إعجاب الكثير من زوار المعرض.

ولقي هذا الأمر إعجاب شديد من زوار المعرض، نظرًا للاهتمام بهؤلاء وما يحتاجون إليه، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كان أولى لهم اهتمام كبير وخصص لهم عام كامل

كتب بـ 10 جنيه

ولم تكن هذه هي اللافتة الإنسانية الوحيدة في معرض الكتاب، بل قدمت دار "الأديب" بعض الكتيبات بأسعار رمزية تبدأ من 10 جنيهات، ورفعت شعار الثقافة للجميع، حتى تمكن الوافدين على المعرض من شراء الكتب في مختلف المجالات بأسعار رمزية.

اقرأ أيضًا: «مأساة صحفية».. ضمور المبايض وكسر الجمجمة.. والضحية: «السواق قاصد يموتني»

فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام نحو1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دول تشارك لأول مرة منها الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

اقرأ أيضًا: التموين: رسائل على الهواتف المحمولة بعد صرف الدعم التمويني لمنع تلاعب التجار

الوصول لمعرض القاهرة الدولي

ولتسهيل الوصول إلى معرض الكتاب، قدمت الدولة نحو 11 خط أتوبيس من وإلى مقر معرض الكتاب، وتنطلق من مختلف مناطق القاهرة وتعمل عليها 115 سيارة بمتوسط زمن تقاطر 20 دقيقة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المقام بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

اقرأ أيضًا: خطوات تقديم التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلبة الإعدادية