الإثنين 4 مارس 2024 06:58 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

مستشار شيخ الأزهر للوافدين تقدم قراءة في ”سلسلة التحفة” بمعرض الكتاب

ندوة مستشار شيخ الأزهر للوافدين بمعرض الكتاب
ندوة مستشار شيخ الأزهر للوافدين بمعرض الكتاب


شاركت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين، في الندوة التي نظمها جناح الأزهر الشريف بمعرض الكتاب والتي كانت تحت عنوان قراءة في كتاب" سلسلة التحفة الأزهرية".

واستعرضت الدكتورة نهلة الصعيدى سلسلة التحفة الأزهرية ودورها فى تعليم العربية للناطقين بغيرها وما تشتمل عليه هذه السلسلة من قيم ومعان عظيمة تعبر عن قيم الإسلام وعظمة التشريع الإلهى كأحد مخرجات قطاعات الأزهر، مؤكدة على أن سلسلة التحفة الأزهرية هي أول سلسلة تعليمية يصدرها الأزهر الشريف لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وقام على إعدادها لجنة من المتخصصين في علوم العربية وفي المناهج وطرق التدريس من كليات جامعة الأزهر؛ وذلك لتأهيل الطلاب الوافدين للالتحاق للدراسة بالأزهر.

وبينت الصعيدى أن المركز قام على تطوير المناهج بجميع عناصرها بما يتناسب مع التطورات العالمية، مع مراعاة سن المتعلم واحتياجاته البيولوجية والنفسية، بحيث تكون المناهج متكاملة وتسهم في بناء شخصية الطلاب الوافدين.

ويشارك الأزهر الشريف، بجناح كبير في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي تنتهي فاعلياته في السادس من فبراير الجاري.

اقرأ أيضا:

عاجل… الأوقاف تعلن حاجتها لأئمة وعمال.. اعرف الشروط