الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:09 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جناح الأزهر بمعرض الكتاب يناقش كتاب «من سنا العشق الإلهي»

ناقش جناح الأزهر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم كتاب "من سنا العشق الإلهي" تأليف الشاعرة مريم توفيق، وشارك كلاً من مؤلفة الكتاب، والدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية السابق بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية.

جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وأشاد الدكتور غانم السعيد، بالكتاب، قائلًا:" الكتاب مليء بالمعاني والدلالات المستوحاة من خواطر الكاتبة المتشبعة بحب الذات الإلهية وأسماء الله الحسنى".

اقرأ أيضًا.. «لا تفوتك».. فضائل يوم الجمعة والأعمال المستحبة

وأضاف السعيد، أن الكتاب يوضح حالة تدعو لتكامل الإنسانية مع ترسيخ فكرة مناجاة الخالق والتجلي للذات الإلهية تجليات وأنوار ترتقي بالروح والنفس، متخذةً من أسماء الله الحسنى محورا مهما لاقتباساتها وتضرعها لربها.

واشار السعيد، إلى أن الكتاب واصفا مناجاتها في الكتاب بأنها مناجاة وتضرع باسم الله المعين، بهدف صلاح الأوطان وتحقيق وحدة الأمة العربية ووحدة وطننا الحبيب مصر.

أوضح الدكتور أحمد الشرقاوي، أن هذا الكتاب يحمل بين دَفَّتَيْه رَسائلَ رُوحيَّة كثيرة حيث استمدَّت الكَاتبةُ نورَها من مِشكاة أسماء الله الحسنى، ورسالته الأولى، تتعلَّق باسم اللَّـه (الهادي)، الذي كتبت فيه المؤلفة لتذكر بماهية الهداية.

للسنة السابعة الأزهر الشريف يشارك بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب

يشارك الأزهر الشريف، للسنة السابعة، بجناح خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين برعاية فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، حول مسؤولية الأزهر التربوية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي المستنير المعتدل الذي تبناه منذ أكثر من ألف عام .

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف يكشف لـ«الطريق» استراتيجية الدفع بالشباب في المواقع القيادية