الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أنا وعكسي”.. كتاب الأطفال لاكتشاف الذات والعالم

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت دار الشروق للنشر والتوزيع كتاب الأطفال "أنا وعكسي"، من تأليف أوسكار برينيفيه، ورسومات جاك ديسيريه، وترجمة ليلى الراعي.

تقول الدار في وصفها للكتاب أنه كتاب للانطلاق في اكتشاف الذات والآخرين، فمنذ الطفولة يتعلم الإنسان الطريقة للتعرف على نفسه، ويكتشف الأخرين من حوله.
ويتعدد البشر من حولنا، فهناك من يشبهوننا، وآخرين يختلفون عنَّا، وهناك العديد من الشخصيات في المجتمع، منهم: الجادون واللِّعَبيون، البُسطاء والمُعقَّدون، المُعبِّرون والغامضون.
ويشير الكاتب إلى أن خلف هذه الشخصيات على الرغْم من بساطة وبراءة مظهرها، شخصيات مركبة ومختلفة، ويأتي هذا الكتاب في إطار السعي إلى اكتشاف هذه الأنواع من الشخصيات، ومن خلال اتخاذ هذه الخطوات، نقطع شوطا في فهم العالم من حولنا، وفي فهم أنفسنا أيضا.

يطرح الكتاب عشرون نوعا من الشخصيات المتقابلة، يمكن أن يحمل كل منا بداخله شخصيتين متناقضين، كما حددت صفات الشخصيات بطريقة سهلة، موضحة تفاصيل وتنوع كل واحدة عن الأخرى.

ويضيف المؤلف أن هذه التناقضات النفسية والشخصية قدمت عن طريق شخصيات مزدوجة، فهي شخصيات غريبة وجذَّابة، خارج الزمان والمكان، ويحمل الفرد بداخله القليل من هذه الشخصيات، ويمتلك الفرد جوانب متعددة في الشخصية الواحدة.

اقرأ أيضا:

في لقاء الكيلاني والكعبي.. أسبوع ثقافي مصري إماراتي

”لحن الخلود” و”عاشق الطبيعة”.. معرضان للفن التشكيلي بالأوبرا اليوم